خبر عاجل
You are here: Home / صحة / العصبة المغربية لمحاربة داء السكري تنظم بمراكش ندوة دولية حول موضوع “السكري والتغذية”
العصبة المغربية لمحاربة داء السكري تنظم بمراكش ندوة دولية حول موضوع “السكري والتغذية”

العصبة المغربية لمحاربة داء السكري تنظم بمراكش ندوة دولية حول موضوع “السكري والتغذية”

health3.688183

تنظم العصبة المغربية لمحاربة داء السكري، العضو في الفيدرالية الدولية لداء السكري، يومي 29 و30 مايو الجاري بمراكش، ندوة دولية حول موضوع “السكري والتغذية”.

وحسب اللجنة المنظمة فإن هذه الندوة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تهدف ليس فقط إلى مناقشة المستجدات العلمية الأخيرة في مجال معالجة مرض السكري ومضاعفاته الخطيرة، بل أيضا تحليل وتقييم نتائج مختلف الاستراتيجيات الإقليمية لمحاربة هذا الداء، وذلك على ضوء توصيات إعلان قمة منظمة الأمم المتحدة، مع الأخذ بعين الاعتبار، على الخصوص، توجيهات الفيدرالية الدولية لداء السكري والمنظمة العالمية للصحة.

وسيشكل لقاء مراكش، أيضا، مناسبة لمناقشة قانون الممرض عند التكفل بمرض السكري، والتزاماته المهنية، وحقوقه ودوره الكبير في التربية العلاجية للأشخاص المصابين بمرض السكري، من خلال النصوص القانونية المتعلقة بهم والتي هي في طريق المصادقة عليها.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الندوة ستنظم بدعم من وزارة الصحة والمجلس الوطني للهيئة الوطنية للأطباء، ومجتمعات العلماء والجمعيات المنتمية لجهة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (منطقة مينا)، وأعضاء الفيدرالية الدولية لداء السكري.

ومن المنتظر أن يشارك في هذه الندوة عدد من الخبراء الوطنيين والمغاربيين والأوروبيين ومن منطقة مينا، من ضمنهم كضيوف شرف البروفيسور ميكاييل هيرست رئيس الفيدرالية الدولية لداء السكري، والبروفيسور عادل رئيس هذه الفيدرالية لمنطقة مينا.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW