خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / العرض الصحي بتطوان يتعزز بمؤسسات صحية توفر خدمات في مستوى انتظارات الساكنة

العرض الصحي بتطوان يتعزز بمؤسسات صحية توفر خدمات في مستوى انتظارات الساكنة

الانتفاضة

في إطار تعزيز العرضالصحي بإقليم تطوان، ومن أجل تقريب الخدمات الصحية وتيسير الولوج إليها لفائدة ساكنة المنطقة، تم افتتاح عدة مؤسسات صحية بعد الانتهاء من أشغال بنائها وتجهيزها وتوفير الموارد البشرية الضرورية. وهي:

*المركز الصحي الحضري من المستوى الأول دار مورسيا، الكائنبحي دارمورسيا والذي تقدرساكنته بحوالي 25000 نسمة، وسيوفر هذا المركز الخدمات الصحية التالية: الفحص الطبي، متابعة الأمراض المزمنة، متابعة الحمل، تنظيم الأسرة، التمنيع وصحة الطفل، الصحة المدرسية وصحة الشباب، المراقبة الوبائية، إلى جانب التربية الصحيةوالتوعية والتحسيس.

*المركز الصحي الحضري من المستوى الأول طابولة، الكائن بحي طابولة والذي تقدر ساكنته بحوالي 45000 نسمة، وسيوفر الخدمات الصحية التالية:الفحص الطبي، متابعة الحمل، التمنيع وصحة الطفل، تنظيم الأسرة، الصحة المدرسية وصحة الشباب،المراقبة الوبائية، متابعة الأمراض المزمنة وكذلك التربية والتوعية الصحية.

*المركز المرجعي للصحة الإنجابية، ويتواجد بالمركز الاستشفائي الإقليمي بتطوان، ويتوفر على تجهيزات بيوطبية حديثة كالإيكوغرافي والماموغرافي ومعدات الكشف عن سرطان عنق الرحم.

وسيستفيد من خدمات هذا المركز النساء خاصةفي الكشف عن سرطان الثدي، الكشف عن سرطان عنق الرحم، تنظيم الأسرة، متابعة المرأة في سن الطمأنينة، متابعة المشاكل الصحية المصاحبة للحمل،بالإضافة إلى التربية الصحية للمرأة.

*مركز التشخيص بالمستشفى الإقليمي بتطوان، ويتوفر على 14 قاعة للفحوصات الاختصاصية، ويقدم خدماته لساكنة تطوان والأقاليم المجاورة نظرا لصبغته الجهوية.

*مصلحة الاستقبال والقبول بالمستشفى الإقليمي بتطوان والتي تقوم بالأنشطة التالية: تدبير الاستقبال وتوجيه المرضى، تنظيم قبول وخروج المرضى وكذا تدبير المواعيد،إنجاز فوتره الأعمال والخدمات المقدمة من طرف المستشفى، تنظيم التواصل الداخلي والخارجي للمستشفى، القيام بمهام المساعدة الاجتماعية للمرضى،وغيرها من الخدمات ذات الصبغة الإدارية والتنظيمية.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن إنجاز هذه المشاريع تم في إطار برنامج التأهيل الاجتماعي لمدينة تطوان.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW