[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]

خبر عاجل
You are here: Home / رياضية / العداء الكيني مبوغا موزيس غايكاريا يفوز بلقب مراطون مراكش الدولي 
العداء الكيني مبوغا موزيس غايكاريا يفوز بلقب مراطون مراكش الدولي 

العداء الكيني مبوغا موزيس غايكاريا يفوز بلقب مراطون مراكش الدولي 

العداء الكيني مبوغا موزيس غايكاريا يفوز بلقب مراطون مراكش الدولي

أكرام

تمكن العداء الكيني مبوغا موزيس غايكارا من الظفر بلقب الدروة ال 27 لماراطون مراكش الدولي 2016 بعد قطعه مسافة السباق في توقيت 2 س22د41 ث، في حين عادت المرتبة الثانية للعداء المغربي باكاري خميس من مدينة خنيفرة بتوقيت 2س11د54ث.  

وعادت المرتبة الثالثة في هذا الماراطون، الذي نظم تحت رعايةالملك محمد السادس تحت شعار” لنحمي بيئتنا”، للعداء الكيني أوغيستين كيبكوش رونو بتوقيت 2س12د36ث.

أما الماراطون الخاص بالنساء فكان من نصيب العداءة الاثيوبية ميجانا شاشو أنسيرمو التي قطعت المسافة في ظرف 2س 32د41 ث، متبوعة بمواطنتها تيغستجيرما غيتاشو بتوقيت 2س33د03ث، فيما عادت المرتبة الثالثة للعداءة الكينية كيبتو لويس جيبيت بتوقيت 2س33د54 ث.

وبخصوص نصف الماراطون رجال فعاد لقب الدورة للعداء المغربي مصطفى العزيز بتوقيت 1س 00د39 ث، متبوعا بمواطنه زكرياء بوداد، الذي قطع المسافة في ظرف 1س 02د14ث، في حين عادت المرتبة الثالثة للعداء المغربي العباسي حسن بتوقيت 1س02د16ث.

أما نصف مراطون سيدات، فكان لقب الدورة ال27 من نصيب العداءة المغربية كلثوم بوعسرية بتوقيت 1س12د29ث، متبوعة بمواطنتها سعاد الخربوشية بتوقيت 1س 13د10ث، فيما عادت المرتبة الثالثة للعداءة المغربية عائشة باني، التي قطعت المسافة في ظرف 1س 15د11 ث.

وعرفت هذه الدورة، مشاركة أزيد من 7500 عداء وعداءة من مختلف الجنسيات، سواء في الماراطون أونصف الماراطون، ضمنهم مجموعة من العدائين الواعدين على الصعيد العالمي.

وأوضح رئيس جمعية الأطلس الكبير (المنظمة لهذه التظاهرة الرياضية) ومدير ماراطون مراكش الدولي محمد الكنديري في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذه الدورة، المنظمة بتعاون مع عصبة مراكش تانسيفت الحوز لألعاب القوى، بدعم من وزارة الشباب والرياضة والجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وولاية ومجلس مدينة مراكش ومجلس جهة مراكش آسفي، تميزت بمشاركة مكثفة للعدائين المغاربة الذين احتلوا مراكز متقدمة ومشرفة بالماراطون وتمكنوا من تحقيق توقيت جيد يضمن لهم المشاركة في التظاهرات الرياضية الدولية والعالمية، موضحا أن هذا الملتقى يعد فرصة لابراز قدرات العدائين المغاربة وتنشيط وإشعاع المدينة الحمراء.  

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]
الإنتفاضة

FREE
VIEW