خبر عاجل
You are here: Home / مغاربية / المغرب / السيد مصطفى الخلفي يستقبل المكتب الجديد للفيدرالية المغربية لناشري الصحف
السيد مصطفى الخلفي يستقبل المكتب الجديد للفيدرالية المغربية لناشري الصحف

السيد مصطفى الخلفي يستقبل المكتب الجديد للفيدرالية المغربية لناشري الصحف

FMEJ-M-504x300

 استقبل وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، يوم الجمعة الماضي، أعضاء المكتب الجديد المنتخب للفيدرالية المغربية لناشري الصحف.

وذكر بلاغ للفيدرالية، أن المكتب عبر، خلال هذا اللقاء، الذي دار في “أجواء خيم عليها التفاؤل بتمتيع الزميل علي أنوزلا مدير موقع (لكم) بالسراح المؤقت، في انتظار أن يطوى هذا الملف نهائيا”، عن “تشبثه بمواقفه المبدئية المتعلقة بالاحتكام إلى قانون الصحافة فقط في قضايا النشر واستبعاد العقوبات الحبسية، وهو ما ينتظره المهنيون، مجسدا في قانون صحافة ونشر عصري ومنفتح وديمقراطي ومنسجم مع منطوق الدستور الجديد”.

وأشار البلاغ، إلى أن الوزير جدد، في هذا الإطار، “التزامه بتقديم مشروع قانون صحافة خال من العقوبات الحبسية، ووعد مكتب الفيدرالية ببدء المفاوضات حول مدونة الصحافة بعد أيام عقب تسليمه مسودات مشاريع قانون الصحافة والمجلس الوطني للصحافة والقانون الأساسي للصحفي المهني وقانون المهن المرتبطة بالصحافة”.

وبخصوص تأهيل الصحافة الورقية والإلكترونية، يضيف المصدر ذاته، تم الاتفاق على جمع اللجنة التقنية في أقرب الآجال لتنزيل مقتضيات العقد البرنامج الجديد، وضبط المعايير الجديدة لمنح الدعم في اتجاه تعزيز المكتسبات وتطوير الأداء في إطار الإنصاف والشفافية، كما استقر العزم على إنجاز تقرير سنوي يقدم حصيلة هذا الدعم العمومي وآثاره على تطور المقاولات وعلى الموارد البشرية.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW