خبر عاجل
You are here: Home / مجتمع / السيد باشا مدينة وادي زم يترأس حفل الانصات للخطاب الملكي السامي
السيد باشا مدينة وادي زم يترأس حفل الانصات للخطاب الملكي السامي

السيد باشا مدينة وادي زم يترأس حفل الانصات للخطاب الملكي السامي

الإنتفاضة

وادي زم : يوسف الرامش

شهدت قاعة الاجتماعات بالمجلس البلدي بوادي زم اليوم 07 نونبر 2020 ، مراسيم الإنصات للخطاب الملكي السامي الذي وجهه جلالة الملك إلى الشعب المغربي بهــذه المناسبــة الوطنيــة المجيــدة.
وقد ترأس الحفل باشا مدينة وادي زم و السيد رئيس المجلس الجماعي وبحضور قياد المقاطعات الحضرية والهيئة القضائية والسادة اعضاء المجلس الجماعي إلى جانب عميد مفوضية الشرطة بوادي زم وقائد الوقاية المدنية وممثل الدرك الملكي والهيئات السياسية و المصالح الخارجية بالإضافة إلى فعاليات المجتمع المدني .
كما أنصت الجميع لنص الخطاب الملكي السامي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده إلى الأمة .
قال جلالة في خطابه السامي ، إن المسيرة الخضراء ليست مجرد حدث وطني بارز، في مسار استكمال وحدتنا الترابية، بل إنها مسيرة متجددة ومتواصلة، بالعمل على ترسيخ مغربية الصحراء، على الصعيد الدولي، وجعلها قاطرة للتنمية، على المستوى الإقليمي والقاري.
وأضاف الملك في خطاب بمناسبة الذكرى الـ45 للمسيرة الخضراء، أن السنوات الأخيرة عرفت تطورات ملموسة، على عدة مستويات: فعلى مستوى الأمم المتحدة، أقبرت القرارات الأخيرة لمجلس الأمن، المقاربات والأطروحات المتجاوزة وغير الواقعية.
كما أكدت – يضيف الملك- على المشاركة الفعلية للأطراف المعنية الحقيقية، في هذا النزاع الإقليمي؛ ورسخت بشكل لا رجعة فيه، الحل السياسي، الذي يقوم على الواقعية والتوافق.
واعتبر الملك محمد السادس أن هذا الأمر “ينسجم مع المبادرة المغربية للحكم الذاتي، التي تحظى بدعم مجلس الأمن، والقوى الكبرى، باعتبارها الخيار الطبيعي الوحيد لتسوية هذا النزاع”.
واستطرد الملك بالقول: “أما على مستوى الاتحاد الإفريقي، فقد تخلصت هذه المنظمة، بفضل رجوع المغرب إلى بيته الإفريقي، من المناورات التي كانت ضحيتها لعدة سنوات، وأصبحت تعتمد على مقاربة بناءة، تقوم على تقديم الدعم الكامل، للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة، بشكل حصري، من خلال أمينها العام ومجلس الأمن”.
وعلى المستوى القانوني والدبلوماسي، يشدد الملك، “فتحت عدة دول شقيقة، قنصليات عامة في مدينتي العيون والداخلة؛ في اعتراف واضح وصريح بمغربية الصحراء، وتعبيرا عن ثقتها في الأمن والاستقرار والرخاء، الذي تنعم به أقاليمنا الجنوبية”

تابعونا:
Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW