خبر عاجل
You are here: Home / دولية / السلطات المغربية تشرع بترحيل المغاربة العالقين في الجارة الشرقية الجزائر
السلطات المغربية تشرع بترحيل المغاربة العالقين في الجارة الشرقية الجزائر

السلطات المغربية تشرع بترحيل المغاربة العالقين في الجارة الشرقية الجزائر

الانتفاضة

شرعت السلطات المغربية، صباح اليوم السبت، بترحيل المغاربة العالقين في الجارة الشرقية الجزائر، منذ قرار إغلاق الحدود وتعليق الرحلات الجوية جراء انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وخصّصت السلطات المغربية ثلاث طائرات، من أسطول شركة الخطوط الملكية المغربية (لارام)، لنقل 300 مواطن مغربي عالق في الجزائر، فيما يُنتظر أن يتمّ إخضاعهم إلى الحجر الصحي في أماكن خصّصت لذلك، لمدة لا تقل عن 9 أيام، حتى التأكد من عدم إصابتهم بالفيروس.

وهذه هي المرة الثانية التي تبادر فيها السطات المغربية إلى ترحيل المغاربة العالقين في الخارج، بعد أن نظمت في 15 ماي الحالي أول عملية إجلاء لمواطنيها العالقين في مدينة مليلية المحتلة، تبعتها عملية مماثلة بمدينة سبتة المحتلة، أنهت معاناة هؤلاء التي امتدت لشهرين، جراء قرار إغلاق الحدود للحدّ من انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وتأتي عملية الترحيل الجديدة بعد يومين على كشف وزير الصحة المغربي خالد آيت الطالب، في مجلس النواب، الغرفة الأولى للبرلمان المغربي، أن تعليمات ملكية صدرت لإعادة المغاربة العالقين في الخارج على دفعات، لافتاً إلى أنّ عدد المرحّلين يمكن أن يرتفع إلى ما يقارب 300 شخص في الأسبوع الواحد حتى انتهاء المشكلة، وذلك بحسب التطورات.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW