خبر عاجل
You are here: Home / دولية / السلطات البنغالية تجلي 1.8 مليون شخص تحسبا لإعصار” بلبل” المتوقع أن يضرب السواحل الجنوبية
السلطات البنغالية تجلي 1.8 مليون شخص تحسبا لإعصار” بلبل” المتوقع أن يضرب السواحل الجنوبية

السلطات البنغالية تجلي 1.8 مليون شخص تحسبا لإعصار” بلبل” المتوقع أن يضرب السواحل الجنوبية

الانتفاضة

تجلي السلطات البنغالية، السبت، 1.8 مليون شخص تحسبا لإعصار” بلبل” المتوقع أن يضرب السواحل الجنوبية بحلول ليل الأحد. وقال شاه كمال وكيل وزارة إدارة الكوارث والإغاثة، في مؤتمر صحفي، لقد “تم إجلاء 400 ألف شخص حتى الآن، وسط مساعي لإجلاء 1.8 مليون شخص إلى ملاجئ الأعاصير بحلول المساء في 14 منطقة معرضة للخطر”. ويعيش في الوقت الراهن حوالي 30 مليون شخص في تلك المناطق. وبهذا الخصوص، قالت عائشة أكتر مساعدة مدير مركز عمليات الطوارئ الصحية، للأناضول، أن “مستوى خطر الإعصار ارتفع إلى 10 من 4 خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية”.

وفي السياق نفسه، أكدت رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة أن “الحكومة اتخذت الاستعدادات حتى تتمكن من إجراء عمليات الإغاثة مباشرة بعد الإعصار”. جاء ذلك في كلمة ألقتها أمام المجلس الثالث عشر لرابطة عمال الوطنية في حديقة “سهرورادي” التاريخي. وحثت الشيخة حسينة الشعب على التضرع إلى الله تعالى حتى لا يتسبب الإعصار في دمار كبير. وقال وزير إدارة الكوارث والإغاثة إنامور رحمن، في مؤتمر صحفي، إنه “سيتم إرسال نحو 56 ألف متطوع لزيارة منازل السكان وتحذيرهم، وتقديم المساعدة وتزويد الإدارات المحلية بحصص من الأغذية الجافة للنازحين”.

كما تم نشر قوات الجيش في منطقة “ساتخيرا” الواقعة على بعد 240 كم جنوب غرب العاصمة دكا، حسب ما صرح المقدم عبد الله بن زيد مدير العلاقات العامة في الجيش البنغالي للأناضول. ومن المتوقّع أن تعبر العاصفة المصحوبة برياح تصل سرعتها إلى 120 كيلومترا في الساعة فوق المناطق القريبة من الحدود بين بنغلادش والهند ليل السبت. كما يُتوقع أن تضرب أمواج يصل ارتفاعها إلى مترين سواحل بنغلادش، وفق هيئة الأرصاد الجوية. وأُغلق أكبر مرفأين في بنغلادش جراء العاصفة كما أُرجئت الرحلات الجوية إلى مطار شيتاغونغ، وفقا للأناضول.

 

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Leave a Reply

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW