زاكورة .. اضراب مفتوح لمهنيي قطاع النقل السياحي-آخر الأخبار-قلعة السراغنة .. مسيرة ضد الاقصاء، من البرامج الاقتصادية الوطنية ؛جراء أزمة كورونا-آخر الأخبار-جائحة كورونا تسببت في أكبر اضطراب للتعليم في التاريخ-آخر الأخبار-حقيقة مرعبة.. فيروس كورونا ينتقل مع ذرات الغبار الدقيقة!-آخر الأخبار-متى تتدخل الجهات المسؤولة لإنصاف مدربو مركز التكوين التابع لنادي الكوكب الرياضي المراكشي ؟-آخر الأخبار-تسجيل 1241 حالة جديدة بكورونا وطنيا ، منها 150 حالة بجهة مراكش ٱسفي-آخر الأخبار-التوزيع الجغرافي.. النسب المئوية وعدد الإصابات بفيروس كورونا حسب الجهات-آخر الأخبار-الشاعرة والتشكيلية لبابة لعلج تصدر ديوانا جديدا "أفكار شاردة": سفر شعري يتواصل بوثيرة الحلم والترحال-آخر الأخبار-اتفاق ثلاثي يوقف ضم اسرائيل للارلضي الفلسطينية مقابل تطبيع العلاقات بين الامارات واسرائيل-آخر الأخبار-الخزينة العامة للمملكة تكشف عن مجموع موارد ومصاريف الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا إلى غاية متم يوليوز 2020،

خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / السجن موقوف التنفيذ لضحية العطش بدوار حاحا بمراكش.
السجن موقوف التنفيذ لضحية العطش بدوار حاحا بمراكش.

السجن موقوف التنفيذ لضحية العطش بدوار حاحا بمراكش.

الانتفاضة

توصلت جريدة الانتفاضة ببلاغ من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش هذا نصه :
“قضت المحكمة الإبتدائية بمراكش، بثلاث أشهر موقوفة التنفيذ، في حق السيدة ربيعة العبوري، التي سبق إعتقالها ومتابعتها في حالة إعتقال، بتهمة إهانة موظف أثناء مزاولته لمهامه، بناءا على شكاية قائد الملحقة الإدارية أسكجور مقاطعة المنارة بمراكش.

وكانت السيدة ربيعة قد أعتقلت إثر إحتجاجات ساكنة دوار حاحا على إنقطاع الماء الصالح للشرب بالدوار وبعض أحياء اسكجور يوم 13 يوليوز الجاري، وقد أعتقلت من طرف قائد الملحقة الإدارية الذي إحتجزها لمدة ست ساعات قبل تسليمها للشرطة حيث تم وضعها تحت تدابير الحراسة النظرية، لتقدم إلى النيابة العامة التي قررت متابعتها في حالة إعتقال، ليتم الحكم عليها بثلاث أشهر موقوفة التنفيذ بجلسة اليوم 28 يوليوز، لتغادر سجن لاوداية بعد قضائها مدة 15 يوما من إعتقال الإحتياطي.

إننا في فرع المنارة مراكش للجمعية اذ نهنئ السيدة ربيعة العبوري بإستعادتها لحريتها والعودة لاحتضان أبنائها الأربع القاصرين، نعلن ما يلي:
احترام حرية التعبير ووقف كل المتابعات القضائية بسبب التهمة الجاهزة ” اهانة موظف أثناء ادائه مهامه”
ضمان حق الساكنة في الإحتجاج السلمي والإستماع لمطالبها، ومعالجتها بالحوار، وتمكين السكان من حقهم في الماء الصالح للشرب وكل متطلبات السكن اللائق والعيش الكريم.
نتقدم بالشكر الجزيل للاستاذ عبد الاله تاشفين الذي آزر الضحية باسم فرع الجمعية للمغربية لحقوق الانسان فرع المنارة.”

عن المكتب :
مراكش في 28/7/2020

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW