خبر عاجل
You are here: Home / مغاربية / المغرب / الرميد: محسن فكري قتل بالخطأ من قبل صديقه.. وجهات”مغرضة” روجت لـ “طحن أمو”

الرميد: محسن فكري قتل بالخطأ من قبل صديقه.. وجهات”مغرضة” روجت لـ “طحن أمو”

الانتفاضة/متابعة

قال وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان مصطفى الرميد، إن محسن فكري قتل بالخطأ عن طريق حركة غير مقصودة من قبل صديقه.

واتهم الرميد خلال لقاءه بمجموعة من الجمعيات الحقوقية، اليوم الخميس 06 يوليوز الجاري، بالرباط، جهات لم يسميها بالترويج لعبارة “طحن امو”، من أجل تحميل السلطات العمومية مسؤولية مقتل محسن فكري.

وأفاد الوزير خلال نفس اللقاء، ان نتائج التحقيق الذي قامت به السلطات، افضى لم تنل الاهتمام من قبل الجمعيات والرأي العام، مؤكدا على أن هناك تسجيلات كاميرا من عين المكان، لعملية سحق محسن فكري في حاوية الأزبال.

وتابع الرميد، ان هناك تحقيق بين يدي الوكيل العام للملك بالحسيمة، بعد الاتهامات بالفساد، التي وجهت لقطاع الصيد البحري بالحسيمة.

 وقام الرميد باستعراض صورة لكل من مواطن وشرطي من ضحايا العنف خلال احتجاجات الريف، مؤكدا على أن الحكومة ترفض المساس بالسلامة الشخصية لأي مواطن مغربي.

وأكد الوزير انه خلال مدة خمسة أشهر، نظمت بالحسيمة ما لايقل عن 500 مظاهرة وتجمهر ولم يسجل على السلطات أي تدخل، ولم يتم تسجيل أي فوضى حيث تم التعامل مع هذه الاحتجاجات بحكمة على اعتبار أنها حق مضمون لكافة المواطنين ولكن بعضها عرف مظاهر للعنف ضد رجال السلطة، مضيفا الرميد ان هذا العنف سيزداد قوة عندما ستقوم عناصر بإحراق إقامة لعناصر الأمن بمدينة أمزورن.

واستعرض خلال نفس اللقاء فيديو لأحداث العنف الذي شهدتها مدينة أمزورن خلال شهر مارس الماضي.

قال وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان مصطفى الرميد، إن محسن فكري قتل بالخطأ عن طريق حركة غير مقصودة من قبل صديقه.  واتهم الرميد خلال لقاءه بمجموعة من الجمعيات الحقوقية، اليوم الخميس 06 يوليوز الجاري، بالرباط، جهات لم يسميها بالترويج لعبارة “طحن امو”، من أجل تحميل السلطات العمومية مسؤولية مقتل محسن فكري. وأفاد الوزير خلال نفس اللقاء، ان نتائج التحقيق الذي قامت به السلطات، افضى لم تنل الاهتمام من قبل الجمعيات والرأي العام، مؤكدا على أن هناك تسجيلات كاميرا من عين المكان، لعملية سحق محسن فكري في حاوية الأزبال. وتابع الرميد، ان هناك تحقيق بين يدي الوكيل العام للملك بالحسيمة، بعد الاتهامات بالفساد، التي وجهت لقطاع الصيد البحري بالحسيمة.  وقام الرميد باستعراض صورة لكل من مواطن وشرطي من ضحايا العنف خلال احتجاجات الريف، مؤكدا على أن الحكومة ترفض المساس بالسلامة الشخصية لأي مواطن مغربي. وأكد الوزير انه خلال مدة خمسة أشهر، نظمت بالحسيمة ما لايقل عن 500 مظاهرة وتجمهر ولم يسجل على السلطات أي تدخل، ولم يتم تسجيل أي فوضى حيث تم التعامل مع هذه الاحتجاجات بحكمة على اعتبار أنها حق مضمون لكافة المواطنين ولكن بعضها عرف مظاهر للعنف ضد رجال السلطة، مضيفا الرميد ان هذا العنف سيزداد قوة عندما ستقوم عناصر بإحراق إقامة لعناصر الأمن بمدينة أمزورن. واستعرض خلال نفس اللقاء فيديو لأحداث العنف الذي شهدتها مدينة أمزورن خلال شهر مارس الماضي.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW