ادارة السجون تعلن ان 75 مؤسسة سجنية خالية تماما من فيروس كورونا ووفاة سجينان-آخر الأخبار-المغاربة العائدون من الجزائر خمسة منهم مصابون بفيروس جائحة كورونا-آخر الأخبار-الخارجية المغربية تقدم على ترحيل بوطاهر احرضان القنصل المغربي بوهران الى جانب 300 شخص من المغاربة العالقين بالجزائر-آخر الأخبار-مدرسة للتعليم الخصوصي بالمحمدية تعتزم التوجه الى القضاء لاستخلاص واجبات التمدرس الغير المؤدات بسبب جائجة كورونا-آخر الأخبار-المغرب يحصل على قرض ب211 مليون دولار لمواجهة التحديات الراهنة ودعم برنامج الإصلاح في قطاع المالية.-آخر الأخبار-تسجيل 20 حالة شفاء جديدة و 27 حالة مؤكدة جديدة واستقرار في عدد الوفيات-آخر الأخبار-إقليم الرحامنة ... اتفاقية لإطلاق مدرسة الإدارة والتدبير الفندقي والضيافة بجامعة محمد السادس بابن جرير-آخر الأخبار-المصادقة على مشروع قانون تنظيم الأكاديمية المغرببة يحظى بمواففة مجلس الحكومة-آخر الأخبار-وزارة الصحة تعلن ان المغرب تجاوز 8000 حالة اصابة مؤكدة منذ بداية انتشارالجائحة-آخر الأخبار-اسبانيا منحت لحوالي 24 ألف و 544 مغربي مقيم باسبانيا الجنسية الإسبانية سنة 2019   .

خبر عاجل
You are here: Home / دينية / الدار البيضاء .. سنة حبسا نافدة وغرامة ألفي درهم، على الشيخ عبد الحميد أبو النعيم..
الدار البيضاء .. سنة حبسا نافدة وغرامة ألفي درهم، على الشيخ عبد الحميد أبو النعيم..

الدار البيضاء .. سنة حبسا نافدة وغرامة ألفي درهم، على الشيخ عبد الحميد أبو النعيم..

الانتفاضة

قضت المحكمة الإبتدئية عين السبع بالدار البيضاء، اليوم الجمعة، بالسجن سنة حبسا نافدة وغرامة 2000 درهم، في الشيخ عبد الحميد أبو النعيم.

وكان وكيل الملك بالمحكمة الزجرية عين السبع بالدار البيضاء، قد تابع “أبو النعيم” في حالة إعتقال، بسبب  شريط الفيديو الذي نشره، والذي اعتبر من خلاله، أن “البلد ارتد عن دينه وكفر بعد إيمانه وأصبح دار حرب وليس دار سلام”.

 ووجهت النيابة العامة لـ”أبو النعيم”، تهم التحريض على ارتكاب جنح بواسطة وسائل الكترونية والاعتراض على أوامر السلطة العامة بواسطة التهديد وإهانة هيئة منظمة قانونا والتحريض على الكراهية، حيث ثم إيداعه بالسجن المحلي عين السبع عكاشة.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، المكلفة بقضايا الإرهاب والتطرف، قد فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالرباط، الثلاثاء 17 مارس ، وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لشخص يشتبه في تورطه في التحريض على الكراهية، وتهديد المواطنات والمواطنين بارتكاب أفعال تنطوي على المس الخطير بالنظام العام.

واعتبر الشيخ السلفي أن قرار إغلاف المساجد من طرف وزارة الداخلية، مخافة تفشي فيروس كورونا المستجد، أنها ردة عن الدين.

ووفق ما قاله “ابو النعيم” في فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد اعلان السلطات المغربية قرار اغلاق المساجد والأماكن العمومية مخافة انتشار فيروس كورونا المستجد: “البلد الذي تغلق فيه المساجد ولا تصلى فيها الصلوات الخمس، هذا بلد ارتد عن دينه، وكفر بعد ايمانه وأصبح دار حرب وليست دار اسلام “.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW