الدار البيضاء : رجل في عقده السادس، يقدم على الإنتحار بحي بوركون -= عاجل =- وفاة لاعب بعد شرب كأس ماء مثلج وتحذير طبي من "الصدمة الحرارية" -= عاجل =- العالم يتوقف عن استخدام "الكيلوغرام" بداية من اليوم! -= عاجل =- الدار البيضاء .. مصرع ثلاثة عمال اختناقا في قناة للصرف الصحي ببسكورة -= عاجل =- اللجنة التحضيرية للبام تنفجر في وجه بنشماش والأخير يؤجل انتخاب رئيسها لاجتماع لاحق -= عاجل =- وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي : "تغيير المناهج الدراسية الخاصة باللغات في مستويات التعليم الابتدائي" -= عاجل =- جرحى في انفجار استهدف حافلة سياح قرب القاهرة -= عاجل =- تتويج عبد الرزاق حمد الله بجائزتي الحذاء الذهبي وأفضل لاعب في الدوري السعودي لكرة القدم -= عاجل =- الملاكم الأمريكي ديونتاي ويلدر يحتفظ بلقب بطولة العالم للوزن الثقيل -= عاجل =- افتتاح المشروع النموذجي لخزانة القرب بالنخيل لترسيخ ثقافة الكتاب في أوساط الأطفال والشباب

You are here: Home 2 جهوية 2 الدار البيضاء تحتضن مهرجان العلوم السادس

الدار البيضاء تحتضن مهرجان العلوم السادس

الانتفاضة

في إطار “مهرجان ربيع رمضان المعاريف”، تنظم جمعية “فكرة وبصمة” ونادي “مهرجان العلوم” للطلبة المهندسين بالمدرسة الحسنية للأشغال العمومية، النسخة الثانية من مهرجان العلوم المعاريف، وهو المهرجان السادس للعاصمة الاقتصادية، تحت شعار: “العلوم بمنظور مغاير”، وذلك يوم 11 ماي بدءا من الساعة العاشرة صباحا إلى السادسة مساء في حديقة الحلبات «Les arènes» بتقاطع شارع أنفا وزنقة نورماندي بالدار البيضاء.

الهدف من هذه المبادرة هو عكس أهمية العلوم وتبسيط مفاهيمها للعموم، وذلك من خلال تحفيز الشباب والأطفال على الاهتمام بالتكنولوجيا والإبداع، وكذلك العلوم الإنسانية، حتى تعم هذه الثقافة.

برنامج هذه الدورة سيكون غنيا ومتنوعا، إذ سيشهد “مهرجان العلوم” عدة أنشطة يؤطرها علماء الغد. ولأول سنة، ستقوم مجموعة من الأطفال في ما يزيد عن 20 ورشة علمية، بتبسيط وشرح مختلف مفاهيم العلوم النظرية والتطبيقية التقنية والإنسانية على حد سواء، بالإضافة إلى شرح مختلف الظواهر والتجارب العلمية، كما سيتخلل هذه التظاهرة مجموعة من المسابقات الثقافية والفنية.

جمعية “فكرة وبصمة”، هي جمعية خيرية تعنى بنشر ثقافة تبسيط وتقريب العلوم ، هدفها تشجيع ممارسة العلوم والتكنولوجيا، ومساعدة المعلمين وأولياء الأمور في خلق حب الاكتشاف والتعلم عند الأطفال والشباب.

Please follow and like us:

Leave a Reply

إعلن لدينا
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW