خبر عاجل
You are here: Home / كتاب الآراء / الحكومة و الفنانين
الحكومة و الفنانين

الحكومة و الفنانين

الانتفاضة

توالت عدة وقفات للمرشدين السياحيين والمنعشين السياحيين مطالبين للافراج عن الدعم متسائلين؟ أين هي 16 مليار سنتيم، التي تم تخصيصها لدعم
القطاع السياحي عند توقيع عقد البرنامج. بين وزارة المالية والسياحة والتشغيل؟ والذي واكبته حملة اعلامية في القنوات الرسمية. وفي الوقت الذي كان المشتغلين ينتظرون الدعم والذي حدد في 2000 درهم. ابتداء من شهر يوليوز حتى شهر دجنبر. ادا علمنا ان تكلفت هدا الدعم لمدة ستة اشهر لا تتعدى 410 مليون سنتيم لفائدة 4000 مرشد سياحي اي علما ان كل مرشد يعيل اسرة قد تتكون على الاقل من خمسة افراد .

في حين خرجت خرجت علينا الحكومة المثل القائل( اش خصك أ العريان خاتم أ مولاي ) بتقديم دعم سمين للفنانين وبدون ضجة اعلامية حسي مسي. نحن لسنا ضد دعم المتضررين في اي قطاع. لكن بشكل ديمقراطي و دون تمييز. وحتى ان بررت الحكومة هذا الدعم بأنه يدخل في إطار انجاز مشاريع ثقافية وغنائية. فهل الوقت مناسب لهذا، ونحن نعيش أزمة خانقة بسبب جائحة كورونا؟؟
وهنا استحضر مثل مغربي يقول (” الا شبعت الكرش تتقول للراس غني”).
فهل نحن شبعنا لنغني؟ اعتقد لا، اليوم نحن بحاجة لدعم الفقراء والمتضررين، والفاقدين لعملهم جراء توقف القطاعات التي كانوا يشتغلون فيها. هذا ما يجب على حكومتنا الموقرة العمل عليه حتى نتجاوز هذه الازمة بسلام…وقد كنا قد قمنا بواحب التضامن و التكافل.

تابعونا:
Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW