خبر عاجل
You are here: Home / اقتصاد / الحكومة تقرر دعم سعر القمح اللين المستورد الموجه لإنتاج الدقيق لتفادي الزيادة في ثمن الخبز
الحكومة تقرر دعم سعر القمح اللين المستورد الموجه لإنتاج الدقيق لتفادي الزيادة في ثمن الخبز

الحكومة تقرر دعم سعر القمح اللين المستورد الموجه لإنتاج الدقيق لتفادي الزيادة في ثمن الخبز

440_1391205936.

 قررت حكومة بنكيران، يوم الجمعة 31 يناير 2014، دعم سعر القمح اللين المستورد الموجه لإنتاج الدقيق وذلك للحيلولة دون رفع سعر الخبز..

 وذكر بيان للوزارة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، أنه تم إصدار قرار مشترك بين وزارة الاقتصاد والمالية ووزارة الفلاحة والصيد البحري والوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالشئون العامة والحكامة متعلق بدعم سعر القمح اللين المستورد الموجه لإنتاج الدقيق الممتاز.

 وأوضح ذات البيان ان “هذا القرار يندرج في إطار الإجراءات المتخذة من طرف الحكومة لدعم الدقيق الممتاز وبالتالي الحفاظ على ثمن الخبز العادي في أسعاره الحالية“.

 وعهدت الوزارة، يقول ذات البيان، إلى لجنة وزارية مختلطة مهمة تحديد مبلغ الدعم الجزافي الصافي عن كل قنطار مستورد، مشيرة إلى ان هذه اللجنة عقدت اجتماعا وقررت تحديد مبلغ الدعم الجزافي الصافي في 4.82 درهم عن كل قنطار مستورد بالنسبة للفترة من الاول إلى 15 فبراير المقبل.

 وأضاف بلاغ الوزارة أن هذا الإجراء سيمكن من الحفاظ على ثمن الدقيق الممتاز حتى لا يتجاوز 350 درهم للقنطار عند خروجه من المطحنة بدون احتساب مصاريف النقل والتلفيف وبالتالي الحفاظ على ثمن الخبز العادي في 1.20 درهم للوحدة.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW