زاكورة .. اضراب مفتوح لمهنيي قطاع النقل السياحي-آخر الأخبار-قلعة السراغنة .. مسيرة ضد الاقصاء، من البرامج الاقتصادية الوطنية ؛جراء أزمة كورونا-آخر الأخبار-جائحة كورونا تسببت في أكبر اضطراب للتعليم في التاريخ-آخر الأخبار-حقيقة مرعبة.. فيروس كورونا ينتقل مع ذرات الغبار الدقيقة!-آخر الأخبار-متى تتدخل الجهات المسؤولة لإنصاف مدربو مركز التكوين التابع لنادي الكوكب الرياضي المراكشي ؟-آخر الأخبار-تسجيل 1241 حالة جديدة بكورونا وطنيا ، منها 150 حالة بجهة مراكش ٱسفي-آخر الأخبار-التوزيع الجغرافي.. النسب المئوية وعدد الإصابات بفيروس كورونا حسب الجهات-آخر الأخبار-الشاعرة والتشكيلية لبابة لعلج تصدر ديوانا جديدا "أفكار شاردة": سفر شعري يتواصل بوثيرة الحلم والترحال-آخر الأخبار-اتفاق ثلاثي يوقف ضم اسرائيل للارلضي الفلسطينية مقابل تطبيع العلاقات بين الامارات واسرائيل-آخر الأخبار-الخزينة العامة للمملكة تكشف عن مجموع موارد ومصاريف الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا إلى غاية متم يوليوز 2020،

خبر عاجل
You are here: Home / تربوية / تربوية / الأساتذة المتعاقدين يستنكرون بشدة الإقتطاعات التي عرفتها أجور عدد كبير منهم
الأساتذة المتعاقدين يستنكرون بشدة الإقتطاعات التي عرفتها أجور عدد كبير منهم

الأساتذة المتعاقدين يستنكرون بشدة الإقتطاعات التي عرفتها أجور عدد كبير منهم

الانتفاضة

ذكرت مصادر موثوقة ان الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد استنكروا بشدة الإقتطاعات التي عرفتها أجور عدد كبير منهم .

واضافت المصادر التعليمية ان وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عمدت الى تطبيق مسطرة الاقتطاع من أجورهم.

وقد تراوحت الاقتطاعات المذكورة ما بين 1300 و1500 درهم خلال هذا الشهر ،

وعبرت “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” عن رفضها لهذه الاقتطاعات التي جاءت متزامنة مع عيد الأضحى ونددوا بما اقدمت عليه الحكومة التي لم تراعي هذه المناسبة الدينية التي تتطلب عدة مصاريف في مقدمتها شراء أضحية العيد.

كما تمت الاشارة الى ان الأساتذة يتوعدون الحكومة والوزارة بالعودة للشارع من جديد، مباشرة بعد بداية الموسم الدراسي القادم، احتجاجا على “عدم احترام الوزارة الوصية على القطاع لالتزامات والوعود التي قطعتها خلال الحوارات التي جمعتها بالنقابات التعليمية وممثلي التنسيقية” في وقت سابق.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW