خبر عاجل
You are here: Home / مغاربية / ليبيا / الحكومة الليبية تعلن الحداد 3 أيام بعد مقتل 13 شخصا في هجوم انتحاري شرق بنغازي
الحكومة الليبية تعلن الحداد 3 أيام بعد مقتل 13 شخصا في هجوم انتحاري شرق بنغازي

الحكومة الليبية تعلن الحداد 3 أيام بعد مقتل 13 شخصا في هجوم انتحاري شرق بنغازي

getImage

 أعلنت الحكومة الليبية اليوم الأحد الحداد ثلاثة أيام على خلفية مقتل 13 شخصا في الهجوم الانتحاري شرق مدينة بنغازي وتأجيل الاحتفالات بعيد الاستقلال (24 دجنبر).

وقالت الحكومة الليبية المؤقتة في بيان لها اليوم أن “بوابة برسس الواقعة شرق مدينة بنغازي شهدت هجوما إرهابيا غادرا باستهدافها بسيارة مفخخة نجم عنها مقتل 13 شخص من بينهم جنود منقوات الجيش والأمن”.
وأضافت الحكومة في بيانها أن ثلاثة أشخاص أصيبوا بينهم اثنان في حالة خطيرة وأن اثنين آخرين فقدا خلال الحادثة ما يشير إلى أن حصيلة القتلى مرجحة للارتفاع.
وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مقتل عشرة أشخاص وإصابة أكثر من 15 شخصا على الأقل في الهجوم.
كما أعلنت الحكومة “الحداد العام على أرواح المغدورين لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من الأحد وتأجيل الاحتفالات بعيد الاستقلال (24 دجنبر) حتى انتهاء فترة الحداد” .
وأدانت الحكومة في بيانها “هذا العمل الإرهابي الإجرامي الجبان ” وجددت تأكيدها على أن “مثل هذه الأعمال الإرهابية المروعة لن تفت في عضد الشعب الليبي ولن تثنيه عن المضي قدما في بناء دولة القانون والعدالة والمؤسسات وإعادة بناء الجيش والشرطة”.
وتأتي هذه العملية الأولى من نوعها والتي غيرت مسار العنف في سياق موجةمن الاغتيالات تشهدها مدينة بنغازي منذ شهر رمضان الماضي وهي متواصلة بشكل شبه يومي واستهدفت عددا كبيرا من العسكريين والأمنيين ممن ينتمون إلى جهازي الشرطةوالجيش. 
Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW