الاتحاد الاوروبي يغلق أبوابه في وجه الأشخاص القادمين من المغرب بسبب تدابير الوقاية من كورونا .-آخر الأخبار-ابتدائية تزنيت تقضي بأداء شخص غرامة مالية لرفضه ارتداء الكمامة-آخر الأخبار-حصيلة إصابة جديدة بكورونا بلغت 1018 حالة وحالات التعافي ترتفع مجددا-آخر الأخبار-حملة أمنية تمنع ساكنة سيدي يوسف بن علي بمراكش من ولوج بعض الحدائق بعد السادسة مساء-آخر الأخبار-1018 إصابة جديدة و995 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية-آخر الأخبار-إنهاء تصوير المسلسل الأمازيغي تاشلحيت الذي يحمل عنوان ( الحليب الأسود _ أگفاي أسگان )-آخر الأخبار-بامر من وكيل الملك بابن جرير القضاء على تسول الأطفال او التسول بهم يستنفر الأجهزة الأمنية بالرحامنة-آخر الأخبار-ممثلو التعليم الخصوصي يفضلون التعليم الحضوري خلال الموسم الدراسي القادم-آخر الأخبار-إصابة أحد لاعبي الدفاع الجديدي بفيروس كورونا-آخر الأخبار-توضيح للأستاذين سعيد بوسكلاوي وفؤاد بن أحمد في موضوع السرقة العلمية

خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / مراكش .. الحكم بسنة نافدة على “اليوتوبوز” بسنة سجنا نافذا على خلفية فيديو تصف فيه نقيب المحامين بأقبح الاوصاف
مراكش .. الحكم بسنة نافدة على “اليوتوبوز” بسنة سجنا نافذا على خلفية فيديو تصف فيه نقيب المحامين بأقبح الاوصاف

مراكش .. الحكم بسنة نافدة على “اليوتوبوز” بسنة سجنا نافذا على خلفية فيديو تصف فيه نقيب المحامين بأقبح الاوصاف

الانتفاضة

اصدرت المحكمة الابتدائية بمراكش، يوم أمس الاثنين حكمها القاضي بإدانة ”اليوتوبرز” التي تشفت في إصابة سليمان العمراني، نقيب هيئة المحامين بمراكش، بالحبس النافذ لمدة سنة.

وجاء هذا الحكم القضائي على خلفية مقطع الفيديو الذي نشرته ”اليوتوبرز” التي تنحدر من اقليم الحوز، وتشمت فيه من مرض النقيب وتصفه باقبح الاوصاف مدعية ان في الامر عقابا من الله له .

وقد تم تكليف النقيب عبد اللطيف احتيتش  نيابة عن نقيب الهيئة و باقي المحامينبرفع  الدعوى القضائية ضد المتورطة في الشماتة وشتم نقيب هيئة المحامين بمراكش بعد اصابته بفيروس كورونا المستجد، وكيل الاتهامات اليه بشكل مثير وغير اخلاقي، واختلاق ادعاءات كاذبة بشأنه.

وجاء في الشكاية الموجهة لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش، أن المعنية بالأمر التي تمتلك قناة على “اليوتيوب”، نشرت عبرها شريط فيديو، نعتت من خلاله النقيب وهيئة المحامين، وأيضا، المحامين بأقبح النعوت و الشتائم، و أهانت الهيئة بألفاظ وكلمات واضحة تحط من قيمتها ما يعد خرقا للقانون الجنائي وبالأخص الفصل 447-2 منه وأيضا المادة 60 من القانون المنظم لهيئة المحاماة.

وطالبت الشكاية باتخاذ المناسب والصارم في حق المشتكى بها ومتابعتها وفق ما يقتضيه القانون واعتبار الفعل آني ولا يزال، ما يستتبع معه تطبيق مقتضيات المادة 56 من قانون المسطرة الجنائية.

وعقب هذه الشكاية، تحركت مصالح الدرك الملكي بسيدي عبد الله غياث نواحي مراكش، وألقت القبض على المتهمة بتعليمات من النيابة العامة، ليتم الاستماع إليها قبل أن يقرر وكيل الملك إحالتها على سجن لوداية قبل أن تحاكم بالمنسوب إليها.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW