خبر عاجل
You are here: Home / آخر الأخبار / الحكم بثلاثة أشهر حبسا نافذا مع الغرامة ، في حق، رئيس مقاطعة سيدي يوسف بن علي بمراكش ،
الحكم بثلاثة أشهر حبسا نافذا مع الغرامة ، في حق، رئيس مقاطعة سيدي يوسف بن علي بمراكش ،

الحكم بثلاثة أشهر حبسا نافذا مع الغرامة ، في حق، رئيس مقاطعة سيدي يوسف بن علي بمراكش ،

الإنتفاضة : متابعة

اقرت محكمة الإستئناف بمدينة. مراكش ثلاثة أشهر حبسا نافذا مع الغرامة ، في حق اسماعيل المغاري، رئيس مقاطعة سيدي يوسف بن علي، بعد تورطه في النصب على مهاجر مغربي بالخارج، مع تزوير محرر عرفي واستعماله.

وتعود تفاصيل هذه القضية إلى الشكاية التي سبق وأن تقدم بها مهاجر مغربي، ضد ثلاثة أشخاص ضمنهم اسماعيل المغاربي من أجل النصب وعدم تنفيذ عقد، إثر شراء المهاجر من اسماعيل المغاري بقعة أرضية بمدينة تامنصورت مساحتها 80 متر مربع، مقابل 28 مليون سنتيم، مستعملا وكالة تصرف ممضاة باسم “إ.ي”.

وعند عودة المهاجر المغربي إلى مراكش من أجل القيام بإجراءات التفويت، اكتشف  أن البقعة الأرضية محجوز عليها، ليتقدم بشكاية ضد المغاري و”إ.ي” إضافة إلى الوسيط، ليكتشف  “إ.ي”، ان المغاري الذي كان شريكا له في البقعة الأرضية باعها في غيابه بواسطة وكالة مفوضة تم تصحيح إمضائها  بمقاطعة سيدي بليوط بمدينة الدار البيضاء،  وبعد المعاينة اتضح أنها غير مسجلة بهذه المقاطعة، ليتم الكشف عن أن هذه الوكالة مزورة من طرف اسماعيل المغاري بواسطة السكانير.

وقد اعترف اسماعيل المغاري بواسطة إشهاد مصحح الإمضاء، تم الإدلاء به للمحكمة، أنه فعلا هو من صنع تلك الوكالة باسم “إ.ي”، وأن الأخير لا علم له بها، قبل أن يحرر إشهادا صريحا مصحح الإمضاء بذلك، مع اعتراف بدين  لفائدة المشتكي.

وفي الوقت الذي تمت  تبرئة اسماعلي المغاري من طرف المحكمة الابتدائية، رأت محكمة الاستئناف أن الحكم الابتدائي مشوب بعيوب، لتقرر إدانته من أجل النصب بثلاثة أشهر حبسا نافذا مع الغرامة.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW