خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / الحسناوي من صحافي وحقوقي.. إلى السجن بأربع سنوات بتهمة ‘الإرهاب’

الحسناوي من صحافي وحقوقي.. إلى السجن بأربع سنوات بتهمة ‘الإرهاب’

20130715124400

 وسط صمت الهيئات الحقوقية والمنابر الصحافية بالمغرب، حكمت محكمة الإستئناف بالرباط، يوم الجمعة 12يوليوز الجاري، بالسجن لمدة أربع سنوات نافذة في حق الصحافي والناشط الحقوقي، مصطفى الحسناوي، بتهم تتعلق بـ”الإرهاب”.

و توبع الناشط الحقوقي، مصطفى الحسناوي، بـتهمة “”تكوين عصابة إجرامية للقيام بأعمال تخريبية تمس أمن الدولة والاستقرار في البلد”، كما ورد في محضر الضابطة القضائية . وكان الحسناوي قد اعتقل بأمر من وكيل الملك لدى ابتدائية الرباط، من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالمعاريف بمدينة البيضاء.

وقد وجه له داخل جلسة المحكمة أكثر من سؤال حول “طبيعة العلاقة” التي تربطه مع قيادات الجماعات الإسلامية التي التقى بها بالمغرب وخارجه، وأكد بأنها علاقة “صحفية وحقوقية” في عمومها .

ولم ينف الحسناوي، الرغبة التي كانت لديه في الالتحاق بالجماعات “الجهادية” في أفغانستان سنة 2008 من أجل “نصرة الدين”، قبل أن يراجع نفسه (مستدركا) ليقرر البقاء في المغرب وخدمة دينه بطرق حضارية . كما كان يقول الحسناوي قبل اعتقاله .

وأشار في ختام كلمته، بأنه لو كانت له أي خلفيات “جهادية”، لكان قد استغل عمله حينما كان مسيرا لشركة الكهرباء في الوحدة العسكرية في مدينة بنجرير، وفي وزارة الداخلية عامي 2010 و 2011 .

الانتفاضة – متابعة

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW