وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان يؤكد أن فرنسا “تامل باستمرار الانتقال الديموقراطي”-آخر الأخبار-الدولي المغربي يونس بلهندة، يقترب من الانضمام لإحدى فرق الدوري السعودي-آخر الأخبار-الجزائر تعلن رسميا،الانضمام إلى اتفاقية منطقة التبادل الحر الإفريقية-آخر الأخبار-الكونغو الديمقراطية .. مصرع 24 شخصا في انهيار أرضي بمنجم ذهب في مقاطعة ايتوري-آخر الأخبار-النقابة الوطنية لأطباء القطاع الحر تنظم ملتقى دراسي بطنجة-آخر الأخبار-خريبكة ..أنشطة ثقافية خصبة بالمهرجان الدولي 11 للفيلم الوثائقي-آخر الأخبار-مراكش: مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم تختتم أشغال جمعها العام الرابع بمراكش.-آخر الأخبار-جمعية الاعمال الاجتماعية لاطر وموظفي عمالة اقليم سيدي سليمان تنظم صبحية فنية لفائدة ابناء المنخرطين في الجمعية-آخر الأخبار-يونس التازي عامل إقليم تطوان يجر محمد العربي أحنين البرلماني عن فريق التقدم والاشتراكية إلى القضاء الإداري-آخر الأخبار-طنجة .. ندوة وطنية تحت عنوان "مقتضيات دستورية وانتظارات مجتمعية"

خبر عاجل
You are here: Home / سياسية / الجلسة الثالثة لمحاكمة “سمسار الأحكام”.. القاضي يطالب بإحضار المعتقلة
الجلسة الثالثة لمحاكمة “سمسار الأحكام”.. القاضي يطالب بإحضار المعتقلة

الجلسة الثالثة لمحاكمة “سمسار الأحكام”.. القاضي يطالب بإحضار المعتقلة

الانتفاضة

بعد ثلاث جلسات، تمكن “سمسار المحاكم”، الذي ظهر في فيديو يساوم ابنة معتقلة في السجن، من تنصيب محام من أجل مؤازرته، والدفاع عنه، في جلسة، اليوم الثلاثاء.

وطالب دفاع، المتهم الذي طلب المال من أجل التدخل لفائدة المعتقلة، لتخفيف عقوبتها الحبسية مقابل مبلغ مالي، بتأجيل الجلسة من أجل إعداد ملف الدفاع.

كما طالبت هيأة الحكم استدعاء المعتقلة، التي تحدثت عبر الهاتف مع المتهم الرئيسي (ع.ر)، المعروف بـ(سمسار الأحكام).

وحضر عدد من المحامين من أجل مؤازرة الشرطي (ح.ج)، الذي يعمل في المحكمة الابتدائية، وباقي المتهمين، من أجل تسجيل تنصيباتهم، والإطلاع على المسطرة، وتهيئ الملفات من أجل المرافعة، يوم الخميس المقبل.

وتفجرت هذه القضية المثيرة للجدل، قبل أسابيع، بعد أن ظهر شخص في شريط فيديو، وهو يساوم سيدة من أجل التدخل لوالدتها المعتقلة في السجن، بغية الحصول على عقوبة مخففة مقابل مبلغ مالي.

وأعلن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية في الدارالبيضاء توقيف رجلي أمن، يشتبه في أن لهما علاقة بالمتابع، مؤكدا أن الفاعل الرئيسي، الذي ظهر في شريط الفيديو “كان موضوع بحث من أجل قضية نصب أخرى، ادعى فيها أنه وكيلا للملك، كما تبين أنه سبق أن أدين من أجل أفعال نصب مشابهة”.

وأوضح وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية في الدارالبيضاء، في بلاغ، أن المعني بالأمر “عمد إلى إيهام السيدة المعتقلة، بقدرته على التدخل لفائدتها للحصول على عقوبة مخففة مقابل مبلغ مالي”، بينما، يضيف البلاغ: “لم يثبت من البحث وجود أي علاقة بينه وأعضاء الهيأة القضائية، التي أصدرت حكمها في قضية المعنية بالأمر”.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW