[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]

خبر عاجل
You are here: Home / دولية / الجزائر تقاضي إذاعة محلية بثت أغنية تتغنى بالمغرب
الجزائر تقاضي إذاعة محلية بثت أغنية تتغنى بالمغرب

الجزائر تقاضي إذاعة محلية بثت أغنية تتغنى بالمغرب

large_news_Maroc-Algerie-620x325

يبدو أن السلطات الجزائرية لا تطيق ذرعا بأي شيء يرتبط بجارها المغرب، أو له صلة برموز المملكة، حتى أن إذاعة محلية بالجزائر تنتظرها محاكمة لمسؤوليها، ليس لخطأ مهني خطير من شأنه المساس بالأمن العام للجارة الشرقية، ولكن لأنها بثت أغنية مغربية تحث على الوطنية وتمجد الملك.

وأفادت صحيفة “وقت الجزائر”، نقلا عن مصدر وصفته بالموثوق، بأن النائب العام لمجلس قضاء “غرداية” أمر بفتح تحقيق معمق في قضية بث أغنية وطنية وحماسية تمجد المغرب، والملك محمد السادس على أمواج الإذاعة المحلية، في عز الأحداث الدموية التي شهدتها المنطقة.

الأغنية التي أقضت مضجع السلطات الجزائرية، بعد أن بثتها إذاعة غرداية، تشتمل على عبارات تتغنى ببلاد المغرب، من قبيل “مغربنا وطننا روحي فداه.. ومن يدس حقوقه يذق رداه”، ومقطع آخر يقول “وحسبنا إيماننا..هو القوة هو العتاد، لا نرغب لا نرهب كيد الأعادي.. لكن نزد تفانيا في الاعتقاد”.

ويقول مقطع آخر من الأغنية الوطنية التي بثت كاملة في ذات المحطة الإذاعة الجزائرية “إلى الأمام تقدموا بني البلاد..نبعث فخار قومنا بالاجتهاد..صوت الضمير صوت البلاد دوما ينادي..إلى الأمام تقدموا بني البلاد..ورددوا بحزبنا..يحيا الملك يحيا الوطن”.

وتعود واقعة إذاعة هذه الأغنية على أمواج إذاعة غرداية إلى 6 يوليوز الجاري، ضمن برنامج “الميكروفون الصحي”، حيث تزامن ذلك مع الأحداث الدموية بين الأمازيغ والعرب في تلك المنطقة، وأسفرت عن مقتل العديد من الأشخاص، كما صادفت ذكرى عيد الاستقلال.

وأوردت منابر صحفية جزائرية أن المصالح الأمنية تقوم حاليا بالتحقيق مع عدة مسؤولين بإذاعة غرداية، التي تعتبر مؤسسة سيادية، لمعرفة حيثيات هذه القضية، وقالت عن القضية تثير الشكوك بزعم أن المغرب يُطرح كأحد مؤججي الوضع في المنطقة من خلال اللعب على وتر الطائفية والعرقية” وفق تعبير الجريدة.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]
الإنتفاضة

FREE
VIEW