زاكورة .. اضراب مفتوح لمهنيي قطاع النقل السياحي-آخر الأخبار-قلعة السراغنة .. مسيرة ضد الاقصاء، من البرامج الاقتصادية الوطنية ؛جراء أزمة كورونا-آخر الأخبار-جائحة كورونا تسببت في أكبر اضطراب للتعليم في التاريخ-آخر الأخبار-حقيقة مرعبة.. فيروس كورونا ينتقل مع ذرات الغبار الدقيقة!-آخر الأخبار-متى تتدخل الجهات المسؤولة لإنصاف مدربو مركز التكوين التابع لنادي الكوكب الرياضي المراكشي ؟-آخر الأخبار-تسجيل 1241 حالة جديدة بكورونا وطنيا ، منها 150 حالة بجهة مراكش ٱسفي-آخر الأخبار-التوزيع الجغرافي.. النسب المئوية وعدد الإصابات بفيروس كورونا حسب الجهات-آخر الأخبار-الشاعرة والتشكيلية لبابة لعلج تصدر ديوانا جديدا "أفكار شاردة": سفر شعري يتواصل بوثيرة الحلم والترحال-آخر الأخبار-اتفاق ثلاثي يوقف ضم اسرائيل للارلضي الفلسطينية مقابل تطبيع العلاقات بين الامارات واسرائيل-آخر الأخبار-الخزينة العامة للمملكة تكشف عن مجموع موارد ومصاريف الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا إلى غاية متم يوليوز 2020،

خبر عاجل
You are here: Home / دولية / الجزائر تعلن رسميا،الانضمام إلى اتفاقية منطقة التبادل الحر الإفريقية
الجزائر تعلن رسميا،الانضمام إلى اتفاقية منطقة التبادل الحر الإفريقية

الجزائر تعلن رسميا،الانضمام إلى اتفاقية منطقة التبادل الحر الإفريقية

الانتفاضة
أعلنت الجزائر رسميا، الأحد، الانضمام إلى اتفاقية منطقة التبادل الحر الإفريقية بهدف تعزيز المبادلات التجارية مع دول القارة. وحسب وسائل إعلام دزائرية، قالت وزارة التجارة الجزائرية، في بيان “تم المصادقة الرسمية على الانضمام لمنطقة التبادل الحر القارية، خلال اجتماع لمجلس وزراء التجارة الأفارقة، الأحد، بالعاصمة الغانية أكرا، بحضور وزير التجارة الجزائري، سعيد جلاب”. وبحسب البيان، قال الوزير جلاب، إن “إطلاق هذه المنطقة يعتبر خطوة حاسمة لتعزيز المبادلات بين الدول الإفريقية”.
وأضاف أن “تفعيل اتفاقية منطقة التبادل الحر، سيسمح مستقبلا بخروج الدول الإفريقية من تبعيتها في استخراج المواد الأولية وتشجيع التجارة البينية”. ومنذ عامين، أطلقت الجزائر خططا لزيادة صادراتها نحو بلدان افريقية، وافتتحت في صيف عام 2018، معبرا حدوديا بريا لأول مرة مع موريتانيا لتصدير منتجات محلية في دول غرب إفريقيا.
Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW