الصويرة: الارتجالية في التشوير الطرقي: شاهد فيديو النبوغ الصويري في رسم حدود ممرات الراجلين-آخر الأخبار-أساتذة التعاقد يتعزمون العودة إلى الشارع-آخر الأخبار-تأجيل ملف متابعة المتهمين في قضية مقتل حنان “بنت الملاح”، إلى 10 فبراير المقبل-آخر الأخبار-محمد أمكراز وزير الشغل والإدماج المهني، في حالة صحية جيدة-آخر الأخبار-منظمة الصحة العالمية .. اجتماع طارئ للجنة الطوارئ بسبب تفشي فيروس “كورونا” الجديد في الصين-آخر الأخبار-المغرب في بيان رسمي على إقصائه عن الحضور إلى مؤتمر برلين بخصوص القضية الليبية-آخر الأخبار-قوات الأمن الفرنسية تعتقل سبعة أشخاص يعتقد أنهم كانوا يخططون لارتكاب عمل ارهابي في فرنسا-آخر الأخبار-مرتفعات إقليم الحسيمة تكتسي حلة بيضاء-آخر الأخبار-مجلس النواب، يعقد جلسة عمومية بعد غد الأربعاء،تخصص للدراسة والتصويت على النصوص التشريعية الجاهزة، من بينها مشروعي قانون لترسيم حدوده البحرية-آخر الأخبار-تارودانت ..الشرطة القضائية تفتح بحث قضائي بخصوص تورط أبوين في تعريض ابنتهما القاصر البالغة من العمر سبع سنوات للإيذاء العمد

خبر عاجل
You are here: Home / دولية / الجزائر تعلن رسميا،الانضمام إلى اتفاقية منطقة التبادل الحر الإفريقية
الجزائر تعلن رسميا،الانضمام إلى اتفاقية منطقة التبادل الحر الإفريقية

الجزائر تعلن رسميا،الانضمام إلى اتفاقية منطقة التبادل الحر الإفريقية

الانتفاضة
أعلنت الجزائر رسميا، الأحد، الانضمام إلى اتفاقية منطقة التبادل الحر الإفريقية بهدف تعزيز المبادلات التجارية مع دول القارة. وحسب وسائل إعلام دزائرية، قالت وزارة التجارة الجزائرية، في بيان “تم المصادقة الرسمية على الانضمام لمنطقة التبادل الحر القارية، خلال اجتماع لمجلس وزراء التجارة الأفارقة، الأحد، بالعاصمة الغانية أكرا، بحضور وزير التجارة الجزائري، سعيد جلاب”. وبحسب البيان، قال الوزير جلاب، إن “إطلاق هذه المنطقة يعتبر خطوة حاسمة لتعزيز المبادلات بين الدول الإفريقية”.
وأضاف أن “تفعيل اتفاقية منطقة التبادل الحر، سيسمح مستقبلا بخروج الدول الإفريقية من تبعيتها في استخراج المواد الأولية وتشجيع التجارة البينية”. ومنذ عامين، أطلقت الجزائر خططا لزيادة صادراتها نحو بلدان افريقية، وافتتحت في صيف عام 2018، معبرا حدوديا بريا لأول مرة مع موريتانيا لتصدير منتجات محلية في دول غرب إفريقيا.
Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW