[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]

خبر عاجل
You are here: Home / سياسية / التويزي عن “البام”: البرلمان يوجد فيه الأمي والفلاح والجزار…
التويزي عن “البام”: البرلمان يوجد فيه الأمي والفلاح والجزار…

التويزي عن “البام”: البرلمان يوجد فيه الأمي والفلاح والجزار…

الانتفاضة/متابعة

قال أحمد التويزي، رئيس الفريق البرلماني للأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، إن “العلاقة بين البرلمان والحكومة يجب أن تتميز بالتوازن الذي يجب أن يكون في التعامل مع مشروع قانون المالية أساسا”، مؤكدا أن “البرلمان يتكون من جزء من الشعب”.

وأضاف التويزي صباح اليوم، في المناقشة العامة لمشروع قانون المالية لسنة 2022، بلجنة المالية، “هناك من يقول إن الأحزاب لا ترشح للبرلمان الكفاءات، وبالتالي من يصلون إلى قبة البرلمان لا يستطيعون متابعة النقاش حول قانون المالية، وكأننا نريد برلمانا يتكون من خبراء اقتصاديين لا غير، بينما البرلمان صورة للمجتمع، يضم لي ما قاريش والدكتور والفلاح والجزار، هذا هو المجتمع”.

وتابع التويزي، “من المستحيل أن يكون أي برلماني قادر على فهم طلاسم وثائق مشروع قانون المالية المعقدة، كيفما كان التكوين، وذلك خلال أسبوعين أو حتى شهرا”.

وخاطب البرلماني الوزير المنتدب المكلف بالمالية فوزي لقجع قائلا، “أقول هذا أملا في أن تسجل الحكومة في حسناتها، والتي نحن جزء منها، تمكين البرلماني من الوسائل الضرورية للتعامل مع قانون المالية، أطلب منكم أن تفكروا في المساعدين البرلمانيين، ولو مساعد واحد لكل برلماني لمتابعة طلاسم مشاريع القوانين”.

وقال أيضا، “غير معقول أننا نحن من نصوت على الميزانية نطلب من الحكومة أن تتبرع على البرلمان بمساعدين برلمانيين للقيام بواجبهم، الحكومة لها عدد من المستشارين ذوي كفاءة 20 و30 سنة، نفتخر بهم، ونحن نريد واحدا لكل برلماني ليساعده في العمل”.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]
الإنتفاضة

FREE
VIEW