شرطي يشهر سلاحه في وجه شخص من ذوي السوابق بقلعة السراغنة دون استعماله-آخر الأخبار-ما حقيقة من ظهروا بالراية واللباس المغربيين ومن هي طائفة الموريش (Moorish) أو ما يعرف بـ (مغاربة أميركا)،.؟-آخر الأخبار-عناصر القوات المساعدة ببني ملال يتبرعون بدمهم للمركز الوطني لتحاقن الدم-آخر الأخبار-فريق مصلحة بطاقة التعريف الوطنية بالمنطفة الإقليمية للامن بابن جرير  يحل بقيادة رأس العين بإقليم الرحامنة -آخر الأخبار-كوفيد-19.. النقاط الرئيسية في تصريح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة-آخر الأخبار-وكيل الاراضي السلالية "خال ملال" بجماعة وقيادة ترناتة زاكورة يدق ناقوس الخطر؟؟!-آخر الأخبار-أكاديمية الجهة الشرقية المديرية الإقليمية بركان مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي -بــــــــــــــــلاغ--آخر الأخبار-لقاءات تفاعلية عن بعد في التوجيه بأيت أورير والتوامة -  المديرية الإقليمية الحوز-آخر الأخبار-وحدة الحركة الحقوقية رهان حاسم-آخر الأخبار-بالمغرب 456 حالة شفاء من كورونا و(850) مصاب قيد العلاج ،و نسبة التعافي فاقت 86 في المائة.

خبر عاجل
You are here: Home / آخر الأخبار / التوزيع الجغرافي ل198 حالة اصابة مؤكدة بكورونا لا زالت تخضع للعلاج بجهة مراكش أسفي
التوزيع الجغرافي ل198 حالة اصابة مؤكدة بكورونا  لا زالت تخضع للعلاج بجهة مراكش أسفي

التوزيع الجغرافي ل198 حالة اصابة مؤكدة بكورونا لا زالت تخضع للعلاج بجهة مراكش أسفي

الإنتفاضة

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي، عن تسجيل ثلاث إصابات مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، على صعيد الجهة، إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الجمعة، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بالفيروس إلى 1310 حالات.

وحسب المصدر ذاته، يبلغ عدد الحالات التي تخضع للعلاج على صعيد الجهة 198 حالة بنسبة 15 في المئة، تتوزع بين عمالة مراكش (194) وإقليم الحوز (03) وحالة واحدة بشيشاوة.

وأصبحت أقاليم قلعة السراغنة والرحامنة وآسفي والصويرة خالية من الوباء بعد تماثل حالات الإصابة للشفاء، فيما ظل إقليم اليوسفية خاليا من أية إصابة منذ ظهور الوباء بالجهة.

وبلغ مجموع الحالات التي تماثلت للشفاء على صعيد الجهة، خلال نفس الفترة، 37 حالة شفاء، ليصل العدد الإجمالي للمتعافين إلى 1061 حالة شفاء، بنسبة تصل إلى 81 في المئة.

ويتوزع إجمالي حالات الشفاء بين عمالة مراكش (750) وأقاليم الرحامنة (231) والحوز (47) وشيشاوة (23) وقلعة السراغنة (4) والصويرة (4) وآسفي (2).

وبخصوص الوفيات جراء الفيروس بالجهة، فقد بلغت 51 حالة وفاة، موزعة بين عمالة مراكش (43) وإقليمي الحوز (3) والرحامنة (2)، وحالة وفاة واحدة بكل من أقاليم شيشاوة وقلعة السراغنة والصويرة، بنسبة 4 في المئة.

وأفادت المديرية الجهوية للصحة بأن إجمالي الحالات المستبعدة بعد إجراء التحاليل المخبرية بلغ 12 ألفا و22 حالة منذ بداية الوباء.

وتهيب المديرية الجهوية للصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

وعلى الصعيد الوطني، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 89 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح اليوم الجمعة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 7300 حالة.

كما أعلنت الوزارة عن تسجيل 67 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا، خلال نفس الفترة، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء بالمملكة إلى 4347 حالة

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW