خبر عاجل
You are here: Home / صحة / التنقل إلى الدواوير من أجل تلقيح المسنين العجزة، ترك انطباع الارتياح والاستحسان لذى المستفيدين
التنقل إلى الدواوير من أجل تلقيح المسنين العجزة، ترك انطباع الارتياح والاستحسان لذى المستفيدين

التنقل إلى الدواوير من أجل تلقيح المسنين العجزة، ترك انطباع الارتياح والاستحسان لذى المستفيدين

الانتفاضة

محمد السعيد مازغ

إن المتتبع لعملية سير التلقيح بالمغرب عامة وبجهة مراكش خاصة ، يقف على المجهودات المبدولة من أجل تعميم التلقيح على كافة المواطنين ، وتجنيد الأطر الأمنية والدرك الملكي والسلطات المحلية لتسهيل عملية التلقيح ومد يد العون للأطقم الطبية، الوكول إليها تلقيح المواطنين وبذلك ، قصدت الفئات المسنة، الغير قادرة على التنقل إلى المستوصفات والأماكن الخاصة بالتلقيح، وقامت بتلقيها داخل بيوتها. 

وارتباطا بالموضوع، انتقلت يوم الخميس 04/03/2021 على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال فرقة التلقيح التابعة لقيادة ابادو، ملحقة ايت احكيم ايت ازيد “جماعة ايت احكيم، ايت ازيد” ، المكونة من السلطة المحلية والصحة والدرك الملكي والقوات المساعدة إلى عدد من الدواوير  لتلقيح الأشخاص المسنين والمرضى الغير قادرين على المجيء إلى المستشفى. 

وتجدر الإشارة إلى ان أغلب هذه الدواوير توجد بها طرق جبلية وعرة، واودية صعبة،

ومن بين الدواوير المستفيد سكانها المسنون من التلقيح في مساكنهم، دون الحاجة إلى التنقل نذكر :”  دواوير: أزيزل،  امسلن، تحبانت، المصور، تابوط .

هذا وانتهت العملية على الساعة الثامنة ليلا. 

حيث عبر السكان عن ارتياحهم وفرحهم بهذه المبادرة الطيبة التي لقيت استحسانا كبيرا، داعين العلي القدير أن يحفظ الملك الهمام، ويحمي المغرب من كل عين لأمة.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW