خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / التنسيقية الجهوية لمناهضة الفساد ونهب المال العام بجهة مراكش تدعو إلى وقفة احتجاجية
التنسيقية الجهوية لمناهضة الفساد ونهب المال العام بجهة مراكش تدعو إلى وقفة احتجاجية

التنسيقية الجهوية لمناهضة الفساد ونهب المال العام بجهة مراكش تدعو إلى وقفة احتجاجية

IMGP5256 

التنسيقية الجهوية لمناهضة الفساد و نهب المال العام بجهة مراكش تانسيفت الحوز تدعو جميع القوى الديمقراطية و الحقوقية و النقابية و المدنية و منظمات المجتمــــع المدني و عموم المواطنين و المواطنات إلى المشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية ضد الفساد التي ستنظمها التنسيقية يوم الخميس 27 مارس 2014 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا أمام محكمة الاستئناف بمراكش تحت شعـــــار: “لا لتبييـــض الفســــاد“.

و بعد وقوفها بالتحليل و المناقشة و التقييم لملفات الفساد المالي ، و بعد استجماعها لمجموعة من المعطيات و القرائن التي تفيد وجود انحراف خطير في هذا المسار، عبرت التنسيقية عن قلقها الشديد من المقاربة القضائية لملفات الفساد المالي بهذه الجهة.

وأوضحت، في معرض بلاغ أصدرته، بأن هذه المقاربة تنحو منحى تبييض الفساد المالي و الاقتصادي و هو ما يشكل انحرافا قضائيا خطيرا و يتناقض مع شعارات إصلاح منظومة العدالــة ببلادنا

وسجلت بأن المتابعات القضائية يشوبها نوع من الازدواجية غير المقبولة قانونا حيث تتم متابعة بعض الموظفين في حالة اعتقال في حين أن بعض رموز الفساد و ناهبي المال العام المعروفين لدى الجميع بفسادهم تتم متابعتهم في حالة سراح ؟؟

كما سجلت عدم اتخاذ أية إجراءات قضائية و تشريعية لضمان استرجاع الأموال المنهوبة رغم مصادقة المغرب على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

وأكدت بأن التوجه القضائي المنحرف ستكون له تداعيات سياسية و اجتماعية خطيرة على مستقبل بلادنا ،و سيمنح الشرعية للفساد و المفسدين و ناهبي المال العام مع ما سيشكله ذلك من تقوية لقطب الفساد في الدولة و المجتمع و ضرب لقيم النزاهة و الحكامة و سيادة القانون و تعميق اليأس و الإحباط في المجتمع.

وحذرت كل الجهات و بخاصة القضاء من أي انحراف في مســــار قضايا الفساد المالي بالجهة معبرة عن استعدادها الدائم للنضال ضد الفساد و نهب المال العام و الإفلات من العقــــاب في الجرائم الاقتصادية و المالية.

وقالت أنها بصدد تسطير برنامج نضالي طويل النفس للتصدي لكل المناورات التي يقوم بها لوبي الفساد من أجل ربح الوقت و تحويل قضايا الفساد المالي مع طول الوقت إلى قضايا روتينية في أفق إفراغها من محتواها.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW