المحكمة الاستئنافية بالقنيطرة تقضي بنزع أرض "مي عيشية" -= عاجل =- عبد العزيز بوتفليقة يرجح أن يغادر منصبه مع نهاية ولايته الحالية -= عاجل =- امن سلا يعتقل ستة اشخاص لتورطهم في واقعةتبادل الضرب والجرح باستعمال السلاح الابيض -= عاجل =- الفرقة الوطنية للدرك الملكي بسرية القنيطرة تعتقل دركيا رفقة شخصين بشبهة الاتجار في المخدرات -= عاجل =- مقتل5 أشخاص وإصابة 5 آخرون بينهم شرطيان في حادث إطلاق نار غرب القاهرة -= عاجل =- التوقيع اتفاق تعاون اقتصادي وتقني بقيمة تقارب 140 مليون درهم بين المغرب والصين -= عاجل =- أكثر من ملياري إنسان على مستوى العالم يعيشون بدون مياه شرب نقية -= عاجل =- برينون تارنت المتهم بتنفيذ عملية إطلاق النار الوحشية على مسجدى فى نيوزيلندا يرفض أن يتولى أحد المحامين الدفاع عنه -= عاجل =- إصابة عدد من المواطنين بدولة الإمارات المتحدة بحالة من الارتباك والذهول بعد مشاهدتهم لفجوة تشبه الدوامة تظهر بسماء مدينة العين -= عاجل =- رئيس كازاخستان، نور سلطان نزارباييف يقدم استقالته

You are here: Home 2 مغاربية 2 المغرب 2 التفسيرات المتداولة حول النظام الضريبي المتعلق بالفوترة “لا أساس لها من الصحة”

التفسيرات المتداولة حول النظام الضريبي المتعلق بالفوترة “لا أساس لها من الصحة”

الانتفاضة

أكدت المديرية العامة للضرائب أن القراءات والتفسيرات حول النظام الضريبي المتعلق بالفوترة، والتي تداولتها بعض المنابر الإعلامية، “لا أساس لها من الصحة”، كما أنها “تعكس فهما خاطئا لمضمون المقتضيات الجديدة التي جاء بها قانون المالية لسنة 2018”. حيث أوضحت المديرية في بيان توضيحي بهذا الخصوص، أن بعض المنابر الإعلامية تداولت العديد من التأويلات والتفسيرات حول نظام الضريبي المتعلق بالفوترة، والتي لا أساس لها من الصحة كما أنها أثارت مخاوف غير مبررة لدى الأوساط المهنية.
وأضافت المديرية التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، أن القراءات والتفسيرات المتعلقة بالمقتضيات الجديدة التي جاء بها قانون المالية لسنة 2018 تعكس فهما خاطئا لمضمون هذه المقتضيات.
وفي هذا السياق، أوضح المصدر ذاته أن الأحكام الجديدة الخاصة بالبرنامج المعلوماتي للفوترة لم تدخل بعد حيز التنفيذ ولن يتم تطبيقها إلا بعد صدور النص التنظيمي، مشيرا إلى أن هذا البرنامج يهم فقط المهنيين الذين يخضعون لنظام المحاسبة ولا يهم بتاتا التجار ومقدمي الخدمات الذين يخضعون للنظام الجزافي.
وحسب البلاغ، فإن النص التنظيمي سيتم إعداده حسب أنشطة كل قطاع. ونظرا لخصوصية كل نشاط تجاري وضرورة أخذ طبيعة كل نشاط على حدة والإكراهات المرتبطة به، بعين الاعتبار، فإن كيفيات تطبيق البرنامج المعلوماتي للفوترة سيتم في شأنها، الاعتماد على مقاربة تشاركية ومنهجية يطبعها التنسيق والتشاور مع الجمعيات المهنية والتدرج حسب طبيعة كل نشاط تجاري.
وخلصت المديرية إلى أنه سيتم قريبا عقد لقاءات مع الجمعيات المهنية ومختلف التمثيليات المهنية لتنوريهم حول هذا الموضوع وتقديم كافة التوضيحات، قصد رفع اللبس الحاصل في فهم مضمون المقتضيات المتعلقة بالبرنامج المعلوماتي للفوترة.

Please follow and like us:

Leave a Reply

إعلن لدينا
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW