خبر عاجل
You are here: Home / اقتصاد / التصريح الإلكتروني خدمة رقمية لمزيد من القرب من المشغلين المنخرطين
التصريح الإلكتروني خدمة رقمية لمزيد من القرب من المشغلين المنخرطين

التصريح الإلكتروني خدمة رقمية لمزيد من القرب من المشغلين المنخرطين

الانتفاضة

قال مدير قطب الاحتياط لصندوق الإيداع والتدبير، محمد علي بنسودة، اليوم الجمعة بالرباط، إن التصريح الإلكتروني يمثل خدمة رقمية من شأنها أن تضفي مزيدا من القرب مع المشغلين المنخرطين بالنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد.

وأبرز بنسودة، في كلمة بمناسبة اليوم التواصلي الثاني المنظم من قبل النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد تحت شعار « التصريح الإلكتروني: تطور الخدمات الرقمية من أجل مزيد من القرب مع الزبون – المنخرط »، أن التصريح الإلكتروني يندرج في إطار رقمنة الخدمات التي يقدمها قطب الاحتياط لصندوق الإيداع والتدبير للمنخرطين من أجل تقريب أكثر للخدمات من المواطنين.

وأوضح أنها تمثل خدمة مبتكرة ستجلب قيمة مضافة من حيث تعزيز القابلية للتتبع، بالإضافة إلى ربح الوقت سواء بالنسبة للمنخرطين أو مدبري صناديق التقاعد وصناديق التضامن.

وسجل أنها  » تمثل خطوة من ضمن العديد من الخطوات الأخرى، في إطار ورش الرقمنة الذي انخرط فيه صندوق الإيداع والتدبير وقطب الاحتياط للصندوق منذ أزيد من عشرين سنة، والذي يهدف إلى تسهيل وتبسيط الإجراءات الهيكلية .. ».

ويوفر التصريح الإلكتروني ثلاث فئات من الخدمات تتمثل في معالجة التصريحات، وكذا تسهيل التكفل بالتصريحات الشهرية أو الفصلية الرئيسية أو التكميلية.

أما الفئة الثالثة، فتتعلق بواجهة تفاعلية لكافة عمليات تدبير المسار المهني حيث تمهد الطريق لاستشارة المنخرطين، على الخصوص، حسب الحالة.

وحضر هذا اليوم التواصلي مديرو الموارد البشرية الذين يمثلون العديد من المؤسسات العمومية. 

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW