خبر عاجل
You are here: Home / ثقافة و فن / التحقيق مع رفيق بوبكر لتطاوله على الدين الإسلامي والرموز الدينية
التحقيق مع رفيق بوبكر لتطاوله على الدين الإسلامي والرموز الدينية

التحقيق مع رفيق بوبكر لتطاوله على الدين الإسلامي والرموز الدينية

الانتفاضة

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بحثا تمهيديا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، زوال اليوم الثلاثاء، وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لممثل مغربي، كان قد ظهر في شريط فيديو يسيء فيه للدين الإسلامي ويمس بوقار العبادات.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ أن المصالح الأمنية المكلفة باليقظة المعلوماتية كانت قد رصدت محتوى رقميا منشورا على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه المشتبه فيه في وضعية غير طبيعية، وهو يسيء للدين الإسلامي ويمس بحرمة العبادات، كما توصلت مصالح الأمن الوطني بشكايات ووشايات من عدة مواطنين بشأن نفس الأفعال الإجرامية، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي بشأنها.

وأوضح البلاغ أنه قد تم الاحتفاظ بالمعني بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وكذا تحديد المتورطين في تصوير وبث ذلك المحتوى الرقمي بواسطة الأنظمة المعلوماتية.

وقد انتشر فيديو للممثل يظهر فيه وهو يتطاول على المساجد والمؤذنين والرموز الدينية.

وظهر بطل فيلم « قسم رقم 8″، وهو  يستهزئ بالمقدسات الدينية والمساجد والصلاة ويهاجم أئمة المساجد الذين يعتلون المنابر يوم الجمعة ووصفهم ب كلام ساقط.

وقد أثار الفيديو، غضب واستنكار معظم رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين طالبوا بتوقيفه والتحقيق معه ومعاقبته على اعتبار أنه اساء لكل المسلمين بتطاوله على المساجد والمؤذنين والمحراب، ونعتهم بنعوت ساقطة وبألفاظ نابية، وسخر واستهزء برموز دينية خصوصا في هذه الأيام المباركة.

وبين الفينية والأخرى، يظهر بعض الممثلين وهم يتطاولون على الدين والمقدسات، فقد سبق للممثل محمد الشوبي أن تطاول على سيدنا آدم عليه السلام ووصفه بوصف مسيء وقدحي، وأثار وصفه استهجانا وغضبا لدى فئة كبيرة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين عبروا عن غضبهم وعدم السماح بالمساس بالمقدسات الدينية.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW