خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / التحقيق في اختفاء أدوية مستعملة في تخدير المرضى من المستشفى الجهوي ابن زهر (وزارة الصحة)
التحقيق في اختفاء أدوية مستعملة في تخدير المرضى من المستشفى الجهوي ابن زهر (وزارة الصحة)

التحقيق في اختفاء أدوية مستعملة في تخدير المرضى من المستشفى الجهوي ابن زهر (وزارة الصحة)

Ibn_Zahr_hopital_regional

أفادت وزارة الصحة بأنه تم إخبار المصلحة الولائية للشرطة القضائية ووكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، لأجل مباشرة التحقيق حول قضية اختفاء كمية من الأدوية المستعملة في تخدير المرضى من المستشفى الجهوي ابن زهر بمراكش وتحديد المسؤوليات.

أوضح بلاغ للوزارة، اليوم الثلاثاء، أنه تم اتخاذ هذا الإجراء نظرا لتعذر تحديد المسؤولية بخصوص اختفاء هذه الكمية من الأدوية، ولخطورة الحادث، الذي يتعلق من جهة بسرقة ممتلكات الدولة وخطورة نوعية الأدوية من جهة أخرى.

وأبرز المصدر أنه على إثر إخبار مندوبية مراكش من طرف إدارة المستشفى الجهوي ابن زهر حول اقتحام صيدلية المستشفى من طرف مجهول، اتصل المندوب يوم الجمعة 27 نونبر 2015 في الساعة الثانية بعد الزوال بالمدير الجهوي لإخباره بالحادث، بالإضافة إلى إخباره عن غياب كمية من الأدوية المستعملة في عملية تخدير المرضى بالمركبات الجراحية، مضيفا أن المدير الجهوي قرر على إثر ذلك تعيين لجنة لتقصي الحقائق.

وانتقلت هذه اللجنة، يضيف البلاغ، إلى المستشفى الجهوي ابن زهر، حيث استفسرت كل من له صلة باختفاء هذه الأدوية.

وبعد تحرير المحضر من طرف اللجنة، أخبر المدير الجهوي المصالح المركزية للوزارة والتي بدورها بعثت لجنة تفتيش يوم الاثنين 30 نونبر 2015، حيث رفعت تقريرا إلى وزير الصحة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وعلى ضوء ما سيسفر عنه البحث القضائي، يضيف البلاغ ستعمل الوزارة على اتخاذ ما يلزم من إجراءات.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW