المحكمة الاستئنافية بالقنيطرة تقضي بنزع أرض "مي عيشية" -= عاجل =- عبد العزيز بوتفليقة يرجح أن يغادر منصبه مع نهاية ولايته الحالية -= عاجل =- امن سلا يعتقل ستة اشخاص لتورطهم في واقعةتبادل الضرب والجرح باستعمال السلاح الابيض -= عاجل =- الفرقة الوطنية للدرك الملكي بسرية القنيطرة تعتقل دركيا رفقة شخصين بشبهة الاتجار في المخدرات -= عاجل =- مقتل5 أشخاص وإصابة 5 آخرون بينهم شرطيان في حادث إطلاق نار غرب القاهرة -= عاجل =- التوقيع اتفاق تعاون اقتصادي وتقني بقيمة تقارب 140 مليون درهم بين المغرب والصين -= عاجل =- أكثر من ملياري إنسان على مستوى العالم يعيشون بدون مياه شرب نقية -= عاجل =- برينون تارنت المتهم بتنفيذ عملية إطلاق النار الوحشية على مسجدى فى نيوزيلندا يرفض أن يتولى أحد المحامين الدفاع عنه -= عاجل =- إصابة عدد من المواطنين بدولة الإمارات المتحدة بحالة من الارتباك والذهول بعد مشاهدتهم لفجوة تشبه الدوامة تظهر بسماء مدينة العين -= عاجل =- رئيس كازاخستان، نور سلطان نزارباييف يقدم استقالته

You are here: Home 2 مغاربية 2 ليبيا 2 البرلمان الليبي يحجب الثقة عن زيدان ويعين وزير الدفاع رئيسا موقتا للوزراء

البرلمان الليبي يحجب الثقة عن زيدان ويعين وزير الدفاع رئيسا موقتا للوزراء

images (2)

صوت المؤتمر الوطني العام في ليبيا (البرلمان) يومه الثلاثاء على حجب الثقة عن رئيس الوزراء علي زيدان وتعيين وزير الدفاع عبد الله الثني رئيسا موقتا للوزراء, حسب ما قال نائب لفرانس برس. 

وقال النائب في البرلمان محمد عماري زايد إن “المؤتمر أقال حكومة علي زيدان ب124 صوتا من أصل 200 وهو النصاب الدستوري الذي تتطلبه العملية”.
وأضاف إن “المؤتمر صوت لتكليف وزير الدفاع في الحكومة المقالة عبد الله الثني بتصريف أعمال الحكومة لمدة أسبوعين حتى يتم اختيار رئيس جديد للحكومة خلال هذه المدة”.
وتابع أن ” 145 عضوا حضروا الجلسة المسائية للمؤتمر الوطني العام”.
وتم انتقاد حكومة علي زيدان بانتظام لفشلها في استعادة الأمن في البلاد, بعد أكثر من عامين على سقوط معمر القذافي .
وانتقدت أيضا لعدم حل أزمة النفط المستمرة منذ أشهر, في أعقاب إغلاق الموانئ النفطية الرئيسية في شرق البلاد من قبل محتجين يطالبون بحكم ذاتي في إقليم برقة.
وازدادت هذه الانتقادات السبت بعد أن أقدم هؤلاء المحتجون على استجلاب ناقلة للنفط تحمل علم كوريا الجنوبية وإعلانهم بيع النفط الخام خارج إطار الدولة الرسمي.
وقد حاول مناوئو زيدان داخل البرلمان عدة مرات إسقاطه لكنهم لم يكونوا قادرين على الحصول على نصاب ال 124 صوتا المطلوب من أصل 194 عضوا ممن تبقى من المؤتمر الوطني العام الذي ينبغي أن يتكون من 200.
وعلي زيدان مستقل قريب من قبل الليبراليين, رفض الاستقالة وكان يتهم على الدوام الاسلاميين بالسعي لاقالته من الحكومة للاستيلاء على السلطة في ليبيا .
Please follow and like us:

Leave a Reply

إعلن لدينا
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW