خبر عاجل
You are here: Home / آخر الأخبار / البرلمانية امينة ماء العينين غير راضية عن الطريقة التي تفاعل بها مجلس “المالكي” مع حالة الطوارئ.
البرلمانية امينة ماء العينين غير راضية عن الطريقة التي تفاعل بها مجلس “المالكي” مع حالة الطوارئ.

البرلمانية امينة ماء العينين غير راضية عن الطريقة التي تفاعل بها مجلس “المالكي” مع حالة الطوارئ.

الانتفاضة

عدم الرضا”، هكذا عبرت امينة ماء العينين البرلمانية بمجلس النواب عن عمل الغرفة الأولى في ظروف الطوارئ الصحية، حيث قالت خلال ندوة تفاعلية على مواقع التواصل الاجتماعي ، إنها ليست راضية عن الطريقة التي تفاعل بها مجلس “المالكي” في اشتغاله كمؤسسة تشريعية مع حالة الطوارئ.

وانتقدت برلمانية حزب المصباح ، خلال ندوة “كافي بولوتيكيو” ،حالة التخبط والارتباك الذي عرفتها بعض المؤسسات الدستورية في بداية حالة الطوارئ الصحية ،حيث قالت على طريقة تدبير اعمال الغرفة الاولى : “ليس لدينا مستند دستوري يوضح طريقة اشتغال البرلمان في مثل هذه الحالات الاستثنائية في ظل تفشي الوباء أو حتى في حال ضرب زلزالا البلد “.

وكشفت ماء العينين ،خرق البرلمان لمبدأ التمثيل النسبي الذي ينص عليه الدستور، مشيرة إلى أن غير المنتسبين في البرلمان يحضرون بنسبة 50 في المائة والحزب الذي تنتمي إليه على سبيل المثال، يحضرون ب2 في المائة، منتقدة في ذات السياق عدم تفعيل التصويت الالكتروني مثل التجارب المقارنة كدولة تونس.

وخلصت المتحدثة ، الى امكانية البرلمان المغربي على القيام بأدواره مع اعمال البرلمانيين التدابير والإجراءات الضرورية، مشيرة الى الى « كوننا نتوفر على قاعات الجلسات كبيرة، ونحن لسنا أقل من الأطر الصحية التي تشتغل كل يوم ولا أقل من رجال ونساء السلطة الذين ينزلون إلى الميدان كل يوم »

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW