خبر عاجل
You are here: Home / مغاربية / المغرب / البرلمانية أمينة ماء العينين وموقفها من قضية إعتقال الصحافية هاجر الريسوني بتهمة “الفساد”
البرلمانية أمينة ماء العينين وموقفها من قضية إعتقال الصحافية هاجر الريسوني بتهمة “الفساد”

البرلمانية أمينة ماء العينين وموقفها من قضية إعتقال الصحافية هاجر الريسوني بتهمة “الفساد”

الانتفاضة/متابعة

عبرت النائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، أمينة ماء العينين، عن تضامنها مع الصحافية بجريدة “أخبار اليوم”، هاجر الريسوني، التي وجهت إليها تهمة “إقامة علاقة جنسية غير شرعية، نتج عنها حمل وإجهاض غير مشروع والمشاركة فيه”، حيث جرى إيداعها سجن العرجات، بعد تقديمها أمام وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بالرباط، في حالة اعتقال أمس الاثنين.

وقالت ماء العينين في تدوينة على صفحتها بالفايسبوك “متضامنة مع الصحفية هاجر الريسوني، ضد ما تتعرض له من تشهير وخرق سافر للحياة الخاصة، ومحاولة للنبش في ما لا يعني الناس في شيء”، مضيفة أن “هاجر إنسانة وامرأة تمر من ظرف صعب، والشماتة والتعالم كانت دائما من أخلاق الصغار”.

وتابعت النائبة البرلمانية أنه “إذا لم نتمكن من تغيير أشياء كثيرة في واقعنا، فلنكف ألستنا عن الناس، ولنكف عن إذايتهم ولنتحل ببعض الإنسانية وشيء من الضمير”، مؤكدة أننا في “حاجة إلى نموذج قيمي جديد، وبحاجة إلى مقاربات مختلفة لتدبير عيشنا المشترك”.

وتم عرض الصحافية في حالة اعتقال أمام وكيل الملك بالرباط، برفقة خطيبها، وهو أستاذ جامعي، سوداني الجنسية، قالت أنه خطيبها وتقدم لعائلتها رسميا قبل أسابيع، مضيفة أنها تعرضت لنزيف حاد استدعى لجوءها إلى طبيب للنساء والتوليد، هذا الأخير أخبرها بضرورة إجراء عملية جراحية عاجلة، لا علاقة لها بالإجهاض حسب روايتها.

وحسب الرواية الأمنية، فإن المتهمة ربطت علاقة غير شرعية مع أستاذ جامعي من أصل سوداني نجم عنها حمل، ليلجأ إلى طبيب نساء وتوليد من أجل إجهاض الجنين.

وجرى أيضا توقيف طبيب متخصص في أمراض النساء والتوليد وكاتبته ومساعد طبي، حيث تمت إحالة الجميع على جلسة في ذات اليوم، في حالة اعتقال، وفق ما أورده موقع “اليوم 24” التابع لنفس المؤسسة المكلفة باصدار جريدة “أخبار اليوم”.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW