خبر عاجل
You are here: Home / مغاربية / تونس / الإعلان عن رئيس الحكومة التونسية الجديد السبت القادم
الإعلان عن رئيس الحكومة التونسية الجديد السبت القادم

الإعلان عن رئيس الحكومة التونسية الجديد السبت القادم

abbassi

 قال الحسين العباسي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل إنه سيتم الإعلان عن اسم رئيس الحكومة الجديد يوم السبت القادم ، وذلك وفق ما حددته “خارطة الطريق” من مواعيد. 

وأوضح العباسي، في حوار خاص أجرته معه القناة الوطنية التونسية الأولى مساء يوم امس الاثنين، أن “الأهم حاليا هو التوصل إلى توافق” حول اختيار رئيس الحكومة الجديد، مشددا على أن “هذه الشخصية يجب أن تتوفر فيها مواصفات الحياد والثقة والتجربة والكفاءة والخصال القيادية والمصداقية ونظافة اليد والإشعاع الخارجى إلى جانب الالتزام بتحقيق أهداف الثورة”.
وبخصوص دور المجلس الوطني التأسيسي (البرلمان الانتقالي) في تحقيق “خارطة الطريق”، أكد العباسي ثقته في قدرة هذا المجلس على استكمال أعماله في الموعد المحدد، وهو ما يفرض تغيير النظام الداخلي للمؤسسة التشريعية وفق تقديره. 
وأوضح أمين عام الاتحاد (الراعي الرئيسي للحوار في تونس إلى جانب كل من الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، وهيئة المحامين، والرابطة التونسية لحقوق الانسان)، أن المرحلة القادمة لا يمكن أن تكون سوى مرحلة توافقات للخروج من الوضع الصعب الذي تمر به البلاد، مشيرا إلى أن حاجز انعدام الثقة بين الأطراف السياسية بدأ يتقلص.
وكان الحوار الوطني الرسمي قد انطلق يوم الجمعة الماضية في مسعى حاسم لتفعيل مضامين “خارطة الطريق” ، وتم تشكيل ثلاثة لجن تتعلق بلجنة المسار الدستوري ولجنة المسار الانتخابي ولجنة المسار الحكومي ، وذلك في إطار التوافق الذي حصل بين الائتلاف والمعارضة خلال جلسات الحوار التمهيدية.
ويرتقب في إطار هذا الحوار ، وفق خارطة الطريق المذكورة، أن يتم تشكيل الحكومة الجديدة في ظرف ثلاثة أسابيع، واستكمال مهام المجلس في أربعة أسابيع، من خلال صياغة الدستور وتشكيل لجنة انتخابات وإعداد قانون انتخابي والاتفاق على موعد للانتخابات القادمة التي ستنقل البلاد من المرحلة الانتقالية إلى الوضع الطبيعي.
Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW