خبر عاجل
You are here: Home / دولية / الإدارة الأمريكية تبلغ الفلسطينيين “رسميا” بأنها ستغلق بعثتهم الدبلوماسية في واشنطن

الإدارة الأمريكية تبلغ الفلسطينيين “رسميا” بأنها ستغلق بعثتهم الدبلوماسية في واشنطن

الانتفاضة

أعلن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، اليوم الإثنين، أن الإدارة الأمريكية أبلغت الفلسطينيين “رسميا” بأنها ستغلق بعثتهم الدبلوماسية في واشنطن بسبب مواصلتهم “العمل مع المحكمة الجنائية الدولية” ضد إسرائيل.
وقال عريقات في بيان “تم إعلامنا رسميا بأن الإدارة الأمريكية ستقوم بإغلاق سفارتنا في واشنطن عقابا على مواصلة العمل مع المحكمة الجنائية الدولية ضد جرائم الحرب الإسرائيلية”، معتبرا أنها “صفعة جديدة من إدارة الرئيس (دونالد) ترامب ضد السلام والعدالة”.
ووصف عريقات هذه الخطوة المتعمدة، بالهجمة التصعيدية المدروسة التي سيكون لها عواقب سياسية وخيمة في تخريب النظام الدولي برمته من أجل حماية منظومة الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه.
وأضاف “بإمكان الإدارة الأمريكية اتخاذ قرارات متفردة وأحادية خدمة لليمين الإسرائيلي المتطرف، وبإمكانها اغلاق سفارتنا في واشنطن، وقطع الأموال عن الشعب الفلسطيني، ووقف المساعدات بما فيها التعليم والصحة، لكنها لا يمكن أن تبتز إرادة شعبنا ومواصلة مسارنا القانوني والسياسي، خاصة في المحكمة الجنائية الدولية”.
وقال في هذا الصدد “سنتابع هذا المسار تحقيقا للعدالة والانتصاف لضحايا شعبنا”، حاثا المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، الإسراع في فتح تحقيق جنائي فوري في جرائم الاحتلال الإسرائيلية.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW