خبر عاجل
You are here: Home / مجتمع / الإتحاد المغربي للشغل يؤكد ان إحالة مشروع قانون الإضراب على البرلمان “محاولة مفضوحة لاستغلال جائحة كورونا للإجهاز على حقوق ومكتسبات الطبقة العاملة بدل حمايتها”
الإتحاد المغربي للشغل يؤكد ان إحالة مشروع قانون الإضراب على البرلمان “محاولة مفضوحة لاستغلال جائحة كورونا للإجهاز على حقوق ومكتسبات الطبقة العاملة بدل حمايتها”

الإتحاد المغربي للشغل يؤكد ان إحالة مشروع قانون الإضراب على البرلمان “محاولة مفضوحة لاستغلال جائحة كورونا للإجهاز على حقوق ومكتسبات الطبقة العاملة بدل حمايتها”

الإنتفاصة

جاء  في بلاغ أصدرته المركزية النقابية ” الإتحاد المغربي للشغل أن “إقدام الحكومة على إحالة مشروع القانون التنظيمي للإضراب على البرلمان غدا الأربعاء 16 شتنبر 2020  من دون استشارة المركزيات النقابية إجراء استفزازي وتهديد مباشر إضافي للسلم الاجتماعي في هذه الظرفية الاجتماعية والاقتصادية المتأزمة بالبلاد”.

وأكدت نقابة موخاريق ان مثل هذا السلوك ينم مرة أخرى عن تماديها في الهجوم على الطبقة العاملة والحركة النقابية، وسعيها المتواصل لخدمة مصالح الباطرونا على حساب حقوق العمال وعموم الأجراء، فهي حكومة لكل المغاربة وليس حكومة الباطرونا فقط”.

ومضت قائلة: الهدف من مشروع القانون التنظيمي لحق الإضراب هو تكبيل حق دستوري من خلال مجموعة من المقتضيات التراجعية، وليس لصونه.

وأشار بيان الاتحاد المغربي للشغل إلى أن “برمجة الحكومة لدراسة هذا المشروع التكبيلي لحق الإضراب بين دورتين للبرلمان يثير الاستغراب والاشمئزاز، وكأن الأمر يتعلق بإجراء جد استعجالي وله أسبقية قصوى لفائدة الوطن وقواه المنتجة في ظل هذه الجائحة”.

واعتبرت أن ” إحالة مشروع القانون التنظيمي لحق الإضراب على البرلمان محاولة مفضوحة لاستغلال جائحة كورونا للإجهاز على حقوق ومكتسبات الطبقة العاملة بدل حمايتها”.
ونبهت إلى أنه كان على “الحكومة الانكباب على معالجة تبعات الأزمة الوبائية الحالية على عموم المأجورين الذين تعرض الآلاف منهم للطرد والتسريحات الجماعية والفردية وتقليص ساعات العمل”.

وتطالب المركزية النقابية العمالية بـسحب هذا المشروع الذي وصفته بالمشؤوم وإعادته لطاولة الحوار الاجتماعي الثلاثي الأطراف

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW