في يومهن الأممي.. مسيرة نسوية بالجزائر دعما للحراك-آخر الأخبار-بابن جرير ،رئيس المحكمة الإبتدائية ووكيل الملك بها يحتفيان بالنساء الموظفات والعاملات بالمحكمة-آخر الأخبار-التحقيق مع قاصرين في قضية حيازة سلاح أبيض بقلعة السراغنة-آخر الأخبار-الكاف يعلن إلغاء بطولة إفريقيا للفتيان U17 التي كانت مقررة بالمغرب-آخر الأخبار-شيشاوة .. المدير الإقليمي يهنئ نساء التربية والتكوين وتلميذات المؤسسات التعليمية وأمهاتهن بعيدهن الأممي .-آخر الأخبار- المرأة المنسية وفي يوم عيدها مقصية (أرملة شهيد حرب الصحراء المغربية 1975-1991)-آخر الأخبار-مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، تحتفي بشراكة مع عمالة إقليم الرحامنة، بالنساء الفاعلات في منظومة إعادة الإدماج بجهة مراكش-آسفي.-آخر الأخبار-حركة المبادرات الديمقراطية تدعو إلى تصليب البناء المؤسساتي الوطني.-آخر الأخبار-الطاس يقلص عقوبة الإيقاف الصادرة في حق أحمد أحمد-آخر الأخبار-إصابة بشار الأسد وعقيلته بفيروس كورونا

خبر عاجل
You are here: Home / ثقافة و فن / الأمن الإسباني يلقي القبض على مغني راب بسبب تغريدات انتقدت النظام الملكي
الأمن الإسباني يلقي القبض على مغني راب بسبب تغريدات انتقدت النظام الملكي

الأمن الإسباني يلقي القبض على مغني راب بسبب تغريدات انتقدت النظام الملكي

الانتفاضة

ألقت قوات الأمن الإسبانية صباح اليوم الثلاثاء القبض على مغني الراب بابلو هاسل الذي كان قد صدر في حقه حكم بالسجن بسبب تغريدات هاجم فيها النظام الملكي الإسباني وقوات الأمن وتحصن في إحدى الجامعات بلييدا ( كتالونيا ) لمنع الشرطة من اعتقاله .

وأظهرت لقطات بثها التلفزيون الإسباني مغني الراب وهو محاط برجال الأمن الذين يقتادونه إلى سيارة الشرطة .

وكان مغني الراب قد تحصن في جامعة لييدا هو والعشرات من أنصاره في محاولة لمنع اعتقاله بعد أن صدر في حقه حكم بالسجن لمدة تسعة أشهر أثار جدلا كبيرا في إسبانيا .

وكان من المفترض أن يسلم بابلو هاسل نفسه مساء الجمعة الماضي طواعية للقضاء وأن يتوجه إلى السجن لتنفيذ العقوبة السجنية التي صدرت في حقه بسبب مجموعة من التغريدات استهدفت النظام الملكي الإسباني وقوات الأمن التي اتهمها بالتعذيب والاغتيالات .

وقد أثار هذا الحكم في حق بابلو هاسل جدلا في كل إسبانيا ونظمت العديد من الوقفات والتظاهرات الاحتجاجية في مدريد وبرشلونة لدعم مغني الراب كما وقعت أكثر من 200 شخصية من الأوساط الثقافية والفنية والأكاديمية عريضة لدعم هذا المغني .

ووجهت لإسبانيا بسبب هذه القضية عدة اتهامات بانعدام الديموقراطية وقمع حرية الرأي والتعبير والتضييق على الحريات .

وتمارس ضغوط على السلطات من أجل تغيير بعض القوانين للقطع مع ما تعتبره العديد من الأوساط تضييقا على حرية الرأي والتعبيرفي إسبانيا.

تابعونا:
Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW