خبر عاجل
You are here: Home / تربوية / تربوية / الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي .. انتخاب ممثل جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ
الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي .. انتخاب ممثل جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي .. انتخاب ممثل جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ

الانتفاضة

تنفيذا للمذكرة الوزارية رقم 19/100، في شأن تجديد عضوية ممثل التعليم الاولي وممثلي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ وجمعيات التعليم المدرسي الخصوصي بالمجلس الإداري للأكاديمية، تم يوم الجمعة  6 دجنبر 2019، بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي انتخاب ممثل عن سلك الابتدائي وممثل عن سلك الثانوي الاعدادي وممثل عن سلك الثانوي التأهيلي عن جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ . وقد تميز تدبير هذه الانتخابات على المستوى التنظيمي والتربوي بالنجاح؛ وحقق فيها المتنافسون المنتمون للرابطة الجهوية نتائج سارة.
وبغض النظر عن ما عرفته الانتخابات خارج الاطار الرسمي، فإن نتائجها اكتست مصداقية ميزتها، نتيجة الإجراءات الجدية التي أقرتها الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي، إذ لم يسجل فيها أي غياب عن الممثلين الستة عن كل إقليم بالنسبة لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، لذا وبهذه المناسبة ، أتقدم بصفتي رئيس الرابطة الجهوية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ لجهة مراكش آسفي بجزيل الشكر لمدير الاكاديمية والسادة مدراء المديريات الإقليمية للتربية الوطنية والتكوين المهني والى اللجنة التي سهرت على تنظيم الاقتراع وهيئة مراقبته، كما أهنئ كل أعضاء المجلس الإداري للأكاديمية الذين تم انتخابهم بمختلف انتماءاتهم، وأتقدم بالشكر للأعضاء السابقين على ما بذلوه من جهد. وأتمنى في القريب العاجل أن يفتح ورش تطوير عمل المجلس الإداري للأكاديمية وورش تطوير عمل جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ وفق ما يقتضيه القانون الاطار 17/51 الذي تراهن عليه بلادنا في سبيل إصلاح وتطوير منظومتنا التربوية في افق الجهوية المتقدمة، لتحقيق التقدم والرقي لبلدنا العزيز.
الرئيس: المصطفى عيشان

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW