خبر عاجل
You are here: Home / سياسية / الأزمي: ما يخوضه المغرب من اصلاحات يحتاج إلى حكومة قوية برصيد شعبي وديموقراطي
الأزمي: ما يخوضه المغرب من اصلاحات يحتاج إلى حكومة قوية برصيد شعبي وديموقراطي

الأزمي: ما يخوضه المغرب من اصلاحات يحتاج إلى حكومة قوية برصيد شعبي وديموقراطي

kkk

قال إدريس الأزمي الادريسي، الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، إن الاصلاحات التي يخوضها المغرب في شتى المجالات تحتاج إلى حكومة حقيقية قوية وبرصيد شعبي وديموقراطي.

وأكد الأزمي خلال مشاركته بالبرنامج الاذاعي “مع الحدث ” الذي بث مساء يوم أمس الجمعة 26 دجنبر الجاري على أمواج إذاعة “MFM” أن الاصلاحات التي خاضتها الحكومة كانت اجتماعية بامتياز، وذكر كيف أن الدولة تدخلت في اصلاح صندوق المقاصة وصندوق التقاعد وتدخلها كذلك في المكتب الوطني للماء والكهرباء والذي تحملت فيه الدولة مسؤوليتها في تحمل الاصلاح والنتيجة كانت أن المكتب واصل عمله.

وشدد الأزمي أن الحكومة كانت جريئة في خوض ملفات صعبة، كما هو الشأن بالنسبة للمقاصة حيث تراجعت الاثمنة في الاسواق، وابتداء الشهر المقبل سيعرف انخفاض. يضيف الأزمي، مشيرا إلى اتفاق وصفه بالمهم والتاريخي ما بين الحكومة ومهنيي قطاع النفط، ابتداء من 30 نونبر 2015 ، حيث ستحرر الاسعار مما سيحرر ميزانية الدولة.

 وبخصوص التوزانات الماكرو اقتصادية، أبرز الأزمي، أنها كسب للمغاربة وله طبيعة اجتماعية صرفة، ويشكل سقف المصلحة الوطنية لأنها تحفز الحقوق وأجور المواطنين، مشيرا أن الهدف من هذه التوازنات هي الحفاظ على السيادة الاقتصادية للبلاد.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW