[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]

خبر عاجل
You are here: Home / دولية / اكتمال وصول حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية
اكتمال وصول حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية

اكتمال وصول حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية

حجاج بيت الله الحرام بصعيد عرفات الطاهر

اكتمل وصول حجاج بيت الله الحرام اليوم الثلاثاء، الثامن ذي الحجة، إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية بها، اقتداء بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم، ومن ثم يتوجه الحجيج غدا الاربعاء إلى مشعر عرفات للوقوف به.

وذكرت قيادة أمن الحج في تصريح صحفي انها بدأت صباح اليوم تنفيذ خطة متكاملة لتسهيل عملية تصعيد الحجاج الى مشعر منى ركزت على توفير الامن والامان وتحقيق السلامة واليسر على جميع الطرق التي يسلكها الحجاج من مكة المكرمة الى منى اضافة الى تنظيم عملية حركة المشاة لمشعر منى.

ويصلي الحجاج فجر يوم غد في منى ثم ينطلقون مع شروق شمس يوم التاسع من ذي الحجة إلى صعيد عرفات، حيث يصلون الظهر والعصر جمعا وقصرا بآذان واحد وإقامتين، ويبقون في عرفات ويجتهدون في الذكر والدعاء حتى غروب الشمس، ثم ينفرون من عرفات إلى مزدلفة حيث يصلون المغرب والعشاء جمعا وقصرا .
ويقضى الحجاج ليلتهم في مزدلفة وذلك قبل التوجه في ساعات الصباح الأولى من أول أيام عيد الأضحى المبارك إلى منى لرمي جمرة العقبة الكبرى وذبح الهدي ثم الحلق أو التقصير، ثم يتجهون إلى بيت الله الحرام لطواف الإفاضة والسعي بين الصفا والمروة، وبذلك يتحللون التحلل الأكبر.
وكانت السلطات السعودية قد أعلنت في وقت سابق عن اكتمال وصول حجاج بيت الله الحرام القادمين من خارج المملكة لأداء الحج هذا العام وقدرت عددهم ب 1.374.206 ، إضافة الى حجاج الداخل الذين قدرت عددهم وزارة الحج السعودية بنحو نصف مليون حاج.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]
الإنتفاضة

FREE
VIEW