خبر عاجل
You are here: Home / وطنية / افتتاح فعاليات الدورة الثانية للملتقى الوطني للإعلام الجهوي بالرباط
افتتاح فعاليات الدورة الثانية للملتقى الوطني للإعلام الجهوي بالرباط

افتتاح فعاليات الدورة الثانية للملتقى الوطني للإعلام الجهوي بالرباط

وسائل اعلام 2

افتتحت أمس الجمعة بالرباط فعاليات الدورة الثانية للملتقى الوطني للإعلام الجهوي، وذلك حول موضوع “الإعلام الجهوي ومتاعب الوصول إلى المعلومة“.

وأوضح رئيس الملتقى، عبد العزيز الرابحي، في كلمة بالمناسبة، أن المنابر المهتمة بالشأن المحلي والجهوي تعاني من عدة إكراهات للوصول إلى الخبر اليقين والظفر بالسبق الصحفي، مؤكدا أن المطلوب اليوم هو تسهيل الوصول إلى المعلومة والخبر من خلال تفعيل مقتضيات الفصل 27 من الدستور.

وأكد أنه لا يمكن للصحافة الجهوية أن تبلغ مستوى رسالتها الرفيعة والنبيلة وتقوم بدورها في نقل الأنباء والآراء وعرض المعلومات بشكل حسن وتطوير أدائها إلا إذا توفرت لها ظروف الإشتغال من دعم واهتمام واعتبار وتواصل وتعاون.

وأعرب الرابحي عن أمله في أن تتوج أشغال الملتقى بإصدار توصيات تساعد على ترسيخ مبدأ الشفافية وثقافة التواصل الإيجابي لضمان حسن ممارسة الحق في الحصول على المعلومات والأخبار.

ويتضمن برنامج الملتقى الذي تنظمه جريدة منبر سلا والرباط، على الخصوص، تدخلات لعدد من الفاعلين في المجال الإعلامي والحقوقي والمدني.

كما يرتقب إقامة حفل فني وتكريم مجموعة من الفعاليات المتميزة في المجال الإعلامي الجهوي وكذا الشأن المحلي والجمعوي بالمغرب.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW