الجمعية المغربية لحقوق الإنسان،تخلد اليوم العالمي لحقوق الإنسان، تحت شعار " نضال وحدوي ومتواصل من اجل كافة حقوق الإنسان للجميع" -آخر الأخبار-المؤتمر العالمي للبرلمانيين ضد الفساد يبدأ أعماله بالدوحة-آخر الأخبار-تارودانت .. العثور على جثة شابة متحللة بغابة ضواحي أولاد تايمة-آخر الأخبار-تارودانت .. ساكنة جماعات أيت عبد الله الخمس المتضررة من انتهاكات الرعاة الرحل تحتج-آخر الأخبار-الصحيفة الفرنسية “جون أفريك” تصف لقاء بومبيو بالحموشي بـ”الخطوة غير المعتادة لرئيس الدبلوماسية الأمريكية”-آخر الأخبار-أستاذ ينتحر شنقا بمدينة كلميمة التابعة لإقليم الرشيدية-آخر الأخبار-تاوريرت.. رئيس فريق شرطة القضائية يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي-آخر الأخبار-تعرض شرطي بالطريق الرابط بين مدينتي الرباط وتطوان، للدهس من طرف سائق سيارة سياحية-آخر الأخبار-مصرع امرأة حامل بالمستشفى الإقليمي لأزيلال-آخر الأخبار-الملك محمد السادس، يدشن المركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة

خبر عاجل
You are here: Home / دولية / افتتاح أشغال الدورة ال 48 لاجتماعات الاتحاد الدولي للصحافة الفرنكفونية بياوندي
افتتاح أشغال الدورة ال 48 لاجتماعات الاتحاد الدولي للصحافة الفرنكفونية بياوندي

افتتاح أشغال الدورة ال 48 لاجتماعات الاتحاد الدولي للصحافة الفرنكفونية بياوندي

الانتفاضة

 افتتحت اليوم الثلاثاء بيانودي، أشغال الدورة ال 48 لاجتماعات الاتحاد الدولي للصحافة الفرنكفونية، بمشاركة نحو 400 من مهنيي وسائل الإعلام قادمين من عدة بلدان بينها المغرب.

ويمثل المملكة في هذه الاجتماعات التي تستمر إلى غاية 22 نونبر الجاري تحت شعار “صحافة إثارة المشاعر،صحافة الاخبار” ، لطيفة أخرباش، رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري (الهاكا)، وكذا عدد من ممثلي وسائل إعلام وطنية.

ويأتي اختيار شعار الدورة، بحسب المنظمين، ليؤكد على مدى الصعود القوي لشبكات التواصل الاجتماعي حيث بات بإمكان أي شخص أن يمارس الصحافة أو يتقمص دور فاعل إعلامي.

ويتضمن برنامج هذا الملتقى، تنظيم ورشات وموائد مستديرة تتمحور حول عدة مواضيع منها بالخصوص، “إثارة المشاعر في وسائل الإعلام: وسيلة كبح أم آلية للإخبار ؟”، و”الرقمنة، هل تعزز من صحافة إثارة المشاعر ؟”، و “هل بإمكان وسائل الإعلام أن تقوم بالتحليل تحت تأثير الإثارة ؟، و “التصوير الصحفي، بين الإخبار وتنظيم العمل: عندما يساهم البحث عن إثارة المشاعر في تحريف الحقائق”، و”التكوين: هل الصحفيون مستعدون لصحافة الإثارة؟”.

ويعد الاتحاد الدولي للصحافة الفرنكفونية الذي أنشئ عام 1950 ، أقدم جمعية فرنكفونية معترف بها من طرف المنظمات الدولية مثل منظمة الأمم المتحدة ، والمنظمة الدولية للفرنكفونية ،ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)

وعمل الاتحاد ، منذ نشأته ، على تطوير علاقاته في العالم، وهو اليوم يضم أزيد من 3000 صحفي ومسؤول ومحرر بالصحافة المكتوبة والسمعية البصرية من 110 بلدا ومنطقة بالعالم.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW