خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / اعتقال مدير موقع “صدى الحوز” واقتياده إلى مخفر الشرطة بجامع الفنا بمراكش
اعتقال مدير موقع “صدى الحوز” واقتياده إلى مخفر الشرطة بجامع الفنا بمراكش

اعتقال مدير موقع “صدى الحوز” واقتياده إلى مخفر الشرطة بجامع الفنا بمراكش

dsc08958

الانتفاضة

تعرض مدير موقع “صدى الحوز” الزميل علاء كعيد حسب” للإعتقال عشية يومه الجمعة 6 مارس الجاري من طرف عناصر الأمن وهو بصدد تصوير واقعة اعتداء شخص ملتحي على امرأة بالقرب من باب الرب بمراكش.

مدير موقع “صدى الحوز” الذي كان بالقرب من إحدى محطات وقوف الحافلات بالقرب من جامع الفنا حوالي الخامسة والنصف من زوال يوم الجمعة 3 مارس الجاري، حين نشب شنآن بين امرأة وشخص ملتحي اتهمته بالتحرش بها وهو النقاش الذي تطور إلى اعتداء عليها، حيث وجه الشخص الملتحي لكمة للضحية ليسقطها أرضا، مما جعل مدير موقع “صدى الحوز” يلتقط صورا للحادث غير أنه تفاجأ بعناصر الأمن الذين انتقلوا إلى عين المكان على خلفية الحادث، يسحبون منه هاتفه ويقتادونه مكبلا إلى مقر الدائرة الأمنية الخامسة بجامع الفنا بمراكش بمعية المتعاركيْن.

عناصر الأمن قامت بمنع “علاء كعيد” من اجراء أي اتصال بعائلته وحشروه داخل غرفة مع ذوي السوابق العدلية بعدما قيدو يديه مع تاجر مخدرات لنصف ساعة تقريبا، ليضل محتجزا إلى حدود الساعة التاسعة مساء،و  يعاني من ترهيب نفسي مارسه عليه أمنيو الدائرة الخامسة، قبل أن يتم اخلاء سبيله بعدما قامت عناصر الأمن بمسح جميع الصور المخزنة في هاتفه.

هذا وأعرب محمد المديمي رئيس المركز المغربي لحقوق الإنسان بإقليم الحوز، عن ادانته للإعتقال الذي تعرض له علاء كعيد حسب مدير موقع “صدى الحوز” أثناء قيامه بواجبه، وطالب المدير العام للأمن الوطني بإيفاد لجنة تفتيشية للدائرة الأمنية الخامسة التي عرفت بحسب قوله مجموعة من الخروقات التي تسببت في رفع دعوى بحق الإدارة العامة من طرف عضو المركز جمال بنسالم بسبب تورط ضابط بالدائرة المذكورة في تزوير محضر معاينة.

ودعا المديمي والي أمن مراكش محمد الدخيسي إلى تحمل مسؤوليته في عملية الإعتقالـ“الفجة” التي تعرض لها مدير موقع صدى الحوز وفتح تحقيق مع العناصر الأمنية التي كانت وراءه.
من جهته، أعلن “علاء كعيد” بأنه سينشر في الأيام القادمة سلسلة من المقالات عن اعتقاله، تحت عنوان “ثلاث ساعات في جحيم الدائرةالأمنية الخامسة بساحة جامع الفنا”، و التي سيكشف من خلالها ما رآه بالدائرة.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW