أنت هنا: الرئيسية 2 منوعة 2 اعتقال مبحوث عنه في قضية الترامي على عقار ب ” كدية العبيد ”  بمقاطعة جيليز بمراكش

اعتقال مبحوث عنه في قضية الترامي على عقار ب ” كدية العبيد ”  بمقاطعة جيليز بمراكش

الانتفاضة

أفادت مصادر  مطعة، أن عناصر الشرطة القضائية تمكنت منتصف ليلة الثلاثاء/ الاربعاء 27 يونيو 2018، من اعتقال مبحوث عنه في قضية الترامي على عقار ب ” كدية العبيد ”  بمقاطعة جيليز.

وجاء اعتقال الضنين بعد عملية ترصد، قبل أن يغادر المبحوث عنه مكان اختفائه من أجل تناول وجبة العشاء بمحلات المأكولات الخفيفة بحي باب تغزوت بمقاطعة مراكش المدينة .

وقد اقتيد الموقوف إلى مقر ولاية الأمن بمراكش ، من أجل تعميق البحث معه ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية إلى حين عرضه أمام الوكيل العام للملك بمحكمة الجنايات بمراكش.

وكان قاضي التحقيق بالغرفة الثانية بمحكمة الاستئناف بمراكش، قرر يوم الخميس الماضي، إيداع أستاذ متقاعد رهن الاعتقال الاحتياطي بالمركب السجني الاوداية على ذمة التحقيق اثر تورطه ضمن شبكة متخصصة في النصب والاحتيال والتزوير واستعماله والابتزاز في مجال العقار ب ” كدية العبيد ” بمراكش.

وكان قاضي التحقيق قرر متابعة  فتاة في حالة سراح مقابل كفالة مالية قيمتها 10 مليون سنتيم،  في الوقت الذي أطلق سراح والدتها على خلفية  الملف نفسه.

وجاء اعتقال الأستاذ المتقاعد، مباشرة بعد إيقاف سيدة رفقة ابنتها ووضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية بناء على تعليمات النيابة العامة اثر تورطهما في تزوير وثائق ورسوم عدلية قصد الترامي على بقعتين أرضيتين مساحتهما 24 هكتارا بجوار كدية العبيد بمقاطعة جيليز بمراكش.

بعدما وجهت إلى الأستاذ المذكور، استدعاء قصد التحقيق معه في الملف نفسه ، قبل أن يتم وضعه هو الآخر رهن تدابير الحراسة النظرية، و إصدار مذكرة بحث وطنية في حق شخصين اثنين.

وصرحت السيدة وابنتها، أن الأستاذ المتقاعد وشريكيه حلوا بمنزلها بمنطقة اليوسفية ، و أكدوا لها بحصولها على إرث عبارة عن عقار من قطعتين تصل مساحة كل واحد 12 هكتارا بمنطقة راقية بمراكش قبل أن يتم إقناعها بالتوقيع على مجموعة من الوثائق التي استعملت في تزوير رسوم العدلية قصد الترامي على العقار المذكور.

اضف رد

إعلن لدينا