خبر عاجل
You are here: Home / دولية / اضراب في تونس والغاء رحلات بعد اغتيال محمد البراهيمي

اضراب في تونس والغاء رحلات بعد اغتيال محمد البراهيمي

MOD

بدت شوارع العاصمة التونسية مقفرة اليوم الجمعة في ساعة بدء العمل في الادارات والغيت رحلات عديدة بسبب اضراب عام تقرر بعد اغتيال النائب اليساري المعارض محمد البراهمي الخميس.

واغلقت عدة مقاه بمناسبة شهر رمضان. لكن تلك التي تفتح ابوابها عادة خلال رمضان كانت مغلقة ايضا الجمعة, بينما اغلق الكثير من المحلات التجارية الستائر المعدنية, كما ذكر صحافي من وكالة فرانس برس.

في المقابل, بدت حركة سيارات الاجرة والترامواي في حدها الادنى او خالية بسبب عدم وجود مستخدمين لها.

وعبرت سيدة امام مدخل احد المصارف عن استيائها من الاضراب. وقالت “لا يمكن اعلان اضراب بين ليلة وضحاها”.

وقال مصدر ملاحي لوكالة فرانس برس ان كل رحلات شركة الخطوط الجوية التونسية وفرعها الخطوط الجوية التونسية السريعة الغيت الجمعة ولم تقلع اي طائرة, تلبية لدعوة الاتحاد العام التونسي للشغل (المركزية النقابية).

واضاف ان شركات الطيران “اير فرانس” و”اليتاليا” و”بريتش ايرويز” الغت رحلاتها من تونس واليها بسبب اضراب الفنيين على الارض.

وينفذ الاضراب بشكل واسع في سيدي بوزيد مسقط رأس البراهمي والتي انطلقت منها شرارة الثورة التي اطاحت الرئيس زين العابدين بن علي في يناير 2011.

وقال مراسل لفرانس برس ان هذه المدينة الواقعة وسط غرب البلاد مشلولة باستثناء بعض نقاط بيع مواد غذائية, بينما ينفذ الاضراب في الادارات والمصانع.

وقال المصدر نفسه ان عشرات الاشخاص تجمعوا امام مقر الاتحاد العام التونسي للشغل في سيدي بوزيد حيث فرقت الشرطة تظاهرات غاضبة مساء امس الخميس, كما في العاصمة.

وهذا الاضراب الوطني الواسع هو الثاني منذ انتفاضة 2011. وكان الاضراب الاول جرى بدعوة من هذا الاتحاد النقابي غداة اغتيال المعارض اليساري شكري بلعيد الذي قتل بالرصاص.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW