حنيش مدعو لتحصين وحماية لاعبي الكوكب المراكشي بعد إصابة اثنين من اللجنة المؤقتة لتسيير الفريق بكورونا-آخر الأخبار-لليوم الثاني تواليا حصيلة المتعافين من كورونا تسجل رقما قياسيا و826 حالة إصابة جديدة-آخر الأخبار-المطاعم في جهة مراكش بين نارين، والعاملين بها في مهب الريح-آخر الأخبار-عمالة اقليم الرحامنة تخلد اليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة في الخارج-آخر الأخبار-الهلال الأحمر بالرحامنة ينظم دورة تكوينية في الإسعافات الأولية الأساسية-آخر الأخبار-المديرية الجهوية للصحة بمراكش: عبث واستهثار وأخطاء بالجملة في غياب المساءلة الإدارية-آخر الأخبار-علماء يفكون شفرة حدوث الخلل المناعي لدى مرضى كوفيد-19-آخر الأخبار-محكمة أمريكية تصدر أمرا قضائيا باستدعاء ولي العهد السعودي-آخر الأخبار-ابن جرير .. تنظيم حملة تحسيسية لالزامية وضع الكمامة تحت طائلة الغرامة بالمقاهي والمحلات التجاري-آخر الأخبار-شباب ابن جرير يتعادل مع شباب المحمدية ب 0-0

خبر عاجل
You are here: Home / وطنية / استمرار الأجواء الحارة في توقعات الطقس ليومه الأربعاء
استمرار الأجواء الحارة في توقعات الطقس ليومه الأربعاء

استمرار الأجواء الحارة في توقعات الطقس ليومه الأربعاء

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الأربعاء 15 يوليوز 2020، أن تستمر الأجواء الحارة فوق تادلة، الرحامنة، السايس، السهول الداخلية، سوس، الجنوب-الشرقي وجنوب المملكة.

وستتشكل سحب منخفضة كثيفة عند الصباح والليل، مرفوقة بكتل من الضباب وذلك فوق سواحل المحيط الأطلسي وسواحل البحر الأبيض المتوسط، فضلا عن تمركز سحب أخرى غير مستقرة ومحملة بزخات رعدية محلية فوق مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط، الهضاب العليا الشرقية، وقد تهم الجنوب الشرقي للبلاد والشمال-الشرقي للأقاليم الجنوبية.

كما ستتشكل سحب منخفضة كثيفة غرب الواجهة المتوسطية مع قطرات خفيفة، فيما ستكون الأجواء عموما مستقرة والسماء صافية إلى قليلة السحب بباقي الأرجاء، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية بعض الشيء من الشرق بمنطقة طنجة ومن القطاع الشمالي بالسواحل الجنوبية والوسطى، وستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة من الجنوب بالجنوب الشرقي ومن القطاع الشمالي أو غربية بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 27 و32 درجة بالجنوب الشرقي وبشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و26 درجة بالمنطقة الشرقية، السايس، هضاب الفوسفاط ووالماس، والسهول الشمالية والوسطى، وما بين 15 و21 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 42 و46 درجة بداخل سوس، سهول تادلة والرحامنة، شرق الأقاليم الجنوبية وبأقصى الجنوب الشرقي، وما بين 38 و42 درجة بالسايس، هضاب الفوسفاط وولماس، داخل الشياظمة، الريف الغربي، الجنوب الشرقي، والسهول المتواجدة غرب الأطلس، داخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 32 و37 درجة بالمنطقة الشرقية وشرق الريف، وما بين 24 و32 درجة بمرتفعات الأطلس وبالقرب من السواحل.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ليصبح محليا قوي الهيجان بين رأس سيم ورأس غير.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW