الصويرة: الارتجالية في التشوير الطرقي: شاهد فيديو النبوغ الصويري في رسم حدود ممرات الراجلين-آخر الأخبار-أساتذة التعاقد يتعزمون العودة إلى الشارع-آخر الأخبار-تأجيل ملف متابعة المتهمين في قضية مقتل حنان “بنت الملاح”، إلى 10 فبراير المقبل-آخر الأخبار-محمد أمكراز وزير الشغل والإدماج المهني، في حالة صحية جيدة-آخر الأخبار-منظمة الصحة العالمية .. اجتماع طارئ للجنة الطوارئ بسبب تفشي فيروس “كورونا” الجديد في الصين-آخر الأخبار-المغرب في بيان رسمي على إقصائه عن الحضور إلى مؤتمر برلين بخصوص القضية الليبية-آخر الأخبار-قوات الأمن الفرنسية تعتقل سبعة أشخاص يعتقد أنهم كانوا يخططون لارتكاب عمل ارهابي في فرنسا-آخر الأخبار-مرتفعات إقليم الحسيمة تكتسي حلة بيضاء-آخر الأخبار-مجلس النواب، يعقد جلسة عمومية بعد غد الأربعاء،تخصص للدراسة والتصويت على النصوص التشريعية الجاهزة، من بينها مشروعي قانون لترسيم حدوده البحرية-آخر الأخبار-تارودانت ..الشرطة القضائية تفتح بحث قضائي بخصوص تورط أبوين في تعريض ابنتهما القاصر البالغة من العمر سبع سنوات للإيذاء العمد

خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / استفحال ظاهرة البناء العشوائي بدوار تاكوتات بالمحاميد 7، التابع ترابيا لمقاطعة المنارة،من المسؤول ؟
استفحال ظاهرة البناء العشوائي بدوار تاكوتات بالمحاميد 7، التابع ترابيا لمقاطعة المنارة،من المسؤول ؟

استفحال ظاهرة البناء العشوائي بدوار تاكوتات بالمحاميد 7، التابع ترابيا لمقاطعة المنارة،من المسؤول ؟

الانتفاضة

بقدرة قادر تحول دوار تاكوتات بالمحاميد 7، التابع ترابيا لمقاطعة المنارة، إلى بؤرة لانتشار البناء العشوائي، والذي انتقل من التوسع الأفقي إلى العمودي، في ظروف يصفها المتتبعون لشؤون المنطقة بالمشبوهة.
وأفاد مصدر مطلع، أن أغلب المنازل بالمنطقة بنيت بطريقة عشوائية دون تصاميم و تراخيص للبناء، مما أصبح يهدد الساكنة برمتها. حيث كانت الثلاث سنوات الأخيرة كفيلة بتحول الدوار المذكور من شكله الأفقي إلى العمودي الذي نراه عليه اليوم، في غياب المراقبة المفروضة من طرف السلطات المختصة.

وبالتجول بين أزقة ودروب حي تاكوتات يبدو جليا، الزيادة في عدد الطوابق المسموح بها (1+R)، إضافة إلى الشرفات (BALCON)، التي قلصت من مساحة الأزقة والدروب، رغم ضيقها أصلا. 
وإلى ذلك، يطرح المتتبعون للشأن المحلي بالمنطقة مجموعة من التساؤلات حول الجهات التي تغض الطرف عن هاته التجاوزات الخطيرة التي شهدتها ولازالت تشهدها المنطقة المذكورة.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW