ارتفاع في عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا بالمغرب-آخر الأخبار-رئيسة صندوق النقد ... 90 دولة طلبت مساعدات مالية والدول الافريقية ستواجه الاختيار بين اطعام شعوبها او مكافحة كوروتا-آخر الأخبار-وزارتا الصحة والطاقة تتخذان تدابير لحماية الأطباء وعمال النظافة من نفايات “كورونا”-آخر الأخبار-المغرب .. 30 حالة جديدة والعدد الإجمالي يرتفع إلى 791 مع حالة وفاة جديدة-آخر الأخبار-الدار البيضاء .. سنة حبسا نافدة وغرامة ألفي درهم، على الشيخ عبد الحميد أبو النعيم..-آخر الأخبار-غوتيريش يذكر عددا من الدول سيكون "واقعها أسوأ" بسبب كورونا-آخر الأخبار-السلطات المحلية بوادي زم تسهر على تطبيق الحجر الصحي النموذج من المقاطعة الرابعة-آخر الأخبار-هكذا تتصدى جماعة لمزوضية لكورونا-آخر الأخبار-30 مليون درهم مساهمة القوات المساعدة لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا-آخر الأخبار-في بادرة غير مسبوقة مؤسسة العراقي للتربية والتكوين بمراكش تتخذ حزمة من الاجراءات التضامنية تخص الواجبات الشهرية

خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / استفحال ظاهرة البناء العشوائي بدوار تاكوتات بالمحاميد 7، التابع ترابيا لمقاطعة المنارة،من المسؤول ؟
استفحال ظاهرة البناء العشوائي بدوار تاكوتات بالمحاميد 7، التابع ترابيا لمقاطعة المنارة،من المسؤول ؟

استفحال ظاهرة البناء العشوائي بدوار تاكوتات بالمحاميد 7، التابع ترابيا لمقاطعة المنارة،من المسؤول ؟

الانتفاضة

بقدرة قادر تحول دوار تاكوتات بالمحاميد 7، التابع ترابيا لمقاطعة المنارة، إلى بؤرة لانتشار البناء العشوائي، والذي انتقل من التوسع الأفقي إلى العمودي، في ظروف يصفها المتتبعون لشؤون المنطقة بالمشبوهة.
وأفاد مصدر مطلع، أن أغلب المنازل بالمنطقة بنيت بطريقة عشوائية دون تصاميم و تراخيص للبناء، مما أصبح يهدد الساكنة برمتها. حيث كانت الثلاث سنوات الأخيرة كفيلة بتحول الدوار المذكور من شكله الأفقي إلى العمودي الذي نراه عليه اليوم، في غياب المراقبة المفروضة من طرف السلطات المختصة.

وبالتجول بين أزقة ودروب حي تاكوتات يبدو جليا، الزيادة في عدد الطوابق المسموح بها (1+R)، إضافة إلى الشرفات (BALCON)، التي قلصت من مساحة الأزقة والدروب، رغم ضيقها أصلا. 
وإلى ذلك، يطرح المتتبعون للشأن المحلي بالمنطقة مجموعة من التساؤلات حول الجهات التي تغض الطرف عن هاته التجاوزات الخطيرة التي شهدتها ولازالت تشهدها المنطقة المذكورة.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW