خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / استفادة حوالي 80 طفلا بإقليم الحوز من فحوصات طبية وأدوية بعد إصابتهم بسعال حاد ناتج عن التغير المناخي (السلطات الإقليمية)
استفادة حوالي 80 طفلا بإقليم الحوز من فحوصات طبية وأدوية بعد إصابتهم بسعال حاد ناتج عن التغير المناخي (السلطات الإقليمية)

استفادة حوالي 80 طفلا بإقليم الحوز من فحوصات طبية وأدوية بعد إصابتهم بسعال حاد ناتج عن التغير المناخي (السلطات الإقليمية)

nnnnnnn

حسناء آيت علي

استفاد حوالي 80 طفلا يقطنون بدوار تلوين بإقليم الحوز، من فحوصات طبية بعد إصابتهم بسعال حاد مصحوب بالتهاب في الحنجرة ناتج عن انخفاض درجة الحرارة خاصة في فترة المساء بسبب التغير المناخي بين الفصول.

وجاء في بلاغ لعمالة إقليم الحوز أنه في إطار التتبع المستمر للسلطات الإقليمية لأوضاع المناطق المنعزلة بالإقليم، وخاصة تلك المعرضة للبرد والتقلبات المناخية، وعلى إثر ظهور بعض أعراض السعال الحاد على فئة من أطفال دوار تلوين مشيخة الزات (جماعة وقيادة تغدوين)، انتقلت لجنة طبية تحت إشراف السلطة المحلية والمندوب الإقليمي للصحة إلى الدوار المذكور، حيث أشرفت على إجراء مجموعة من الفحوصات الطبية للأطفال المصابين.

وأضاف البلاغ أن هذه الفحوصات استفاد منها ما يقارب 80 طفلا ضمنهم 60 تلميذا من مجموعة مدارس الزات، القاطنين بدواري تلوين وتنيكن التابعين لمشيخة الزات، مبرزا أنه تبين من خلال التشخيص الطبي أن الأطفال المعنيين يعانون من سعال حاد مصحوب بالتهاب في الحنجرة ناتج عن انخفاض درجة الحرارة خاصة في فترة المساء وأن حالتهم الصحية لا تدعو للقلق .

وقد تم توزيع مجموعة من الأدوية والمضادات الحيوية على الأطفال المصابين، بالإضافة إلى تقديم الدعم النفسي لهم. وقد لقيت هذه المبادرة ترحيبا واستحسانا من قبل الساكنة المحلية.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW