خبر عاجل
You are here: Home / تربوية / استفادة أزيد من أربعة آلاف تلميذ في إطار “أسبوع التربية على الوقاية والسلامة الطرقية”
استفادة أزيد من أربعة آلاف تلميذ في إطار “أسبوع التربية على الوقاية والسلامة الطرقية”

استفادة أزيد من أربعة آلاف تلميذ في إطار “أسبوع التربية على الوقاية والسلامة الطرقية”

image001

 استفاد أزيد من أربعة آلاف تلميذ في إطار “أسبوع التربية على الوقاية والسلامة الطرقية” الذي نظمته اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير ما بين 9 و 13 دجنبر الجاري. وأوضح بلاغ للجنة أن هذه العملية التحسيسية التي نظمت بتنسيق مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، وشملت مؤسسات التعليم الابتدائي بأربع مدن هي الدار البيضاء وطنجة والمحمدية وأكادير، سعت إلى تلقين الأطفال قواعد السير الطرقي وتحسيسهم بأخطار حوادث السير، وذلك من خلال وسائل بيداغوجية من قبيل الملصقات والوصلات السمعية البصرية.

وأضاف البلاغ أن هذه الحملة التي نظمت سعت أيضا إلى النهوض بالتربية الطرقية للأطفال عبر الأنشطة المدرسية الموازية، مشيرا إلى أنه تم خلال هذا الأسبوع تنظيم ورشات نظرية وتطبيقية أشرف على تنشيطها أطر تربويون من المجتمع المدني واللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير.

ويأتي تنظيم هذه الحملة في إطار الاتفاقية التي تجمع بين اللجنة الوطنية بشركة “فيفو إينرجي ماروك” تفعيلا لانخراط هذه الأخيرة في التنمية المستدامة وتحسين السلامة الطرقية لفائدة مهنييها ومهنيي النقل الطرقي.

وتعد اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير مؤسسة ذات منفعة عامة، وإطارا يجتمع فيه مختلف الفاعلين المنتمين إلى القطاعات العمومية والخاصة حيث يتم طرح ومناقشة إشكالية انعدام السلامة الطرقية واتخاذ التدابير والقرارات لتنسيق العمليات التحسيسية والوقائية وتكييف الوسائل المستعملة لمحاربة حوادث السير.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW