خبر عاجل
You are here: Home / دولية / استئناف مفاوضات الملف النووي بين إيران وأمريكا في جنيف
استئناف مفاوضات الملف النووي بين إيران وأمريكا في جنيف

استئناف مفاوضات الملف النووي بين إيران وأمريكا في جنيف

timthumb1-400x259

انطلقت في مدينة جنيف السويسرية، الجمعة، جولة جديدة من المفاوضات بين إيران والولايات المتحدة الأميركية على مستوى مساعدي وزراء الخارجية، حول برنامج طهران النووي.

وتجري المباحثات بين نائب وزير الخارجية، كبير المفاوضين الإيراني “عباس عرقجي”، ومساعدة وزير الخارجية الأميركية “وندي شيرمن” في فندق “بريزيدنت ويلسون”، بجنيف.

وتستمر مفاوضات اليوم على مستوى مساعدي وزراء الخارجية لإيران والولايات المتحدة حتى غد السبت، يليها لقاء بين وزيري خارجية البلدين الإيراني جواد ظريف، والأميركي جون كيري.

ومن المنتظر أن يعاود مساعدو وزراء الخارجية مباحثاتهم يوم السبت، ليشاركوا بعدها في اجتماعات يومي الأحد والإثنين بين كيري وظريف، فيما ينتظر بعدها عقد مباحثات تضم ممثلي إيران، والدول الخمسة دائمة العضوية في مجلس الأمن، الولايات المتحدة، روسيا، بريطانيا، فرنسا، الصين، إضافة لألمانيا.

وكانت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)؛ نشرت الخميس، تصريحات لنائب وزير الخارجية الإيراني، كبير المفاوضين، “عباس عراقجي”، قال فيها: ” إن إيران ستستأنف المفاوضات النووية غداً في جنيف، مع دول 5 + 1 “.

يشار إلى أن إيران والدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن – الولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، والصين، وبريطانيا، وفرنسا- إضافةً إلى ألمانيا، أخفقت في التوصل إلى اتفاق نهائي، بشأن برنامج طهران النووي، وتم تمديد المفاوضات إلى نهاية يوليوز 2015، فيما استضافت إسطنبول آخر جولة مباحثات، في 29 يناير الماضي، شارك فيها مساعدو وزراء خارجية كل من إيران، وبريطانيا، وفرنسا، وألمانيا.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW