خبر عاجل
You are here: Home / صحة / ارتفاع الحصيلة الوبائية لفيروس كورونا بالمغرب بعد تسجيل 93 حالة جديدة
ارتفاع الحصيلة الوبائية لفيروس كورونا بالمغرب بعد تسجيل 93 حالة جديدة

ارتفاع الحصيلة الوبائية لفيروس كورونا بالمغرب بعد تسجيل 93 حالة جديدة

الانتفاضة – محمد بولطار

أعلنت وزارة الصحة بالمغرب تسجيل 93 إصابة جديدة بفيروس كورونا،  في آخر تحديث للحصيلة الوبائية لانتشار الفيروس، تهم الفترة الممتدة من الساعة السادسة من مساء السبت 11 يوليوز 2020، إلى غاية الساعة العاشرة من صباح اليوم الأحد 12 يوليوز 2020، رفعت العدد التراكمي للإصابة بالفيروس كورونا إلى 15635 حالة.

بالموازاة مع ذلك تم التصريح، بتعافي 147 حالة جديدة، حسب ما أكدته المختبرات الوطنية المكلفة بإجراء التحاليل المخبرية للكشف عن فيروس “كوفيد-19 “، ما رفع العدد الإجمالي  للمتعافين إلى 12212 حالة بنسبة ناهزت 78%، كما تم تسجيل حالتي وفاة جديدتين رفعتا عدد الوفيات إلى 247 حالة بنسبة إماتة بلغت 1,6%.

وبلغ عدد الحالات النشطة التي تتلقى العلاج 3178 حالة بنسبة 20,6%، فيما تم استبعاد 7273 حالة ليرتفع العدد التراكمي للحالات المستبعدة الى 856325 حالة منذ بداية ظهور الوباء بالمغرب.

وأهابت وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الإلتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية، مذكرة بأن الرفع التدريجي للحجر الصحي لا يعني بتاتا زوال خطر الإصابة بالعدوى.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW